إعلان

الجعفري يدعو حكومة التشيك إلى إلغاء ما تبقى لها من دين على العراق

04:43 م الجمعة 10 فبراير 2017

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد-(أ ش أ):

بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري مع رئيس وزراء التشيك بهوسلاف سوبوتكا في براج سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق التعاون ومواجهة المخاطر المشتركة والتنسيق الأمني والاقتصادي والسياسي والمواقف في المحافل الدولية، والحرب على الإرهاب ومرحلة ما بعد هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي وملف النازحين وعودتهم لمناطقهم المحررة بالعراق.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية العراقية اليوم الجمعة، أن الجعفري حكومة التشيك إلى إلغاء ماتبقي لها من دَين على العراق، وقال: اننا نثمن جهود التشيك في تقديم المساعَدات العسكرية للعراق،ونطلب دعمها ترشيح العراق لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة(يونسكو).

ووجه وزير الخارجية العراقي الدعوة لسوبوتكا لزيارة العراق وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، لافتا إلى أن القوات المسلحة العراقية المشتركة حققت انتصارات كبيرة في حربها ضد عصابات تنظيم داعش.

وأضاف: أنه كان لتوحيد مواقف القوى السياسية إزاء مواجهة الإرهاب دور كبير في ترجيح كفة القوات المسلحة العراقية في الحرب على داعش.

من جانبه، أبدى رئيس وزراء التشيك استعداد بلاده لتلبية احتياجات العراق الأمنية والإنسانية.. داعياً إلى التعجيل في توقيع الاتفاقـيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.. معرباً عن الرغبة في مساعدة العراق في عمليات تأهيل مصافي النفط المعطلة والاستثمار في مجال النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان