إعلان

مندوبة أمريكا: لن نصمت مرة أخرى عندما تُظلم إسرائيل بالأمم المتحدة

07:51 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، إن قرار الرئيس ترامب لم يتطرق إلى حدود القدس حينما اعترف بها عاصمة لدولة إسرائيل. مشيرة إلى أن اتفاق سلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي سيوقع برعاية أمريكية.

وتابعت أن الولايات المتحدة لن تسمح باستدعاء إسرائيل في مجلس الأمن بحسب قناة سكاي نيوز عربية، مضيفة أن أي اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيوقع برعاية إسرائيلية.

واستكملت قائلة إن الأمم المتحدة أضرت أكثر مما ساعدت في تقدم السلام في الشرق الأوسط، ونقلت وكالة رويترز عنها: "الولايات المتحدة لديها مصداقية عند كلا الطرفين (فلسطين وإسرائيل). وإسرائيل لن ولا يجب أن يتم ترهيبها لتقبل اتفاق، سواء بواسطة الأمم المتحدة أو أي مجموع دول ثبت أنهم تغاضوا عن أمن إسرائيل".

وأضافت في الجلسة الطارئة بمجلس الأمن بخصوص قرار أمريكا بشأن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أن بلادها مازالت تأمل في التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقالت أيضًا إن "كل من يستغل قرارنا للدعوة إلى العنف سيكون شريكا غير موثوق".

وأضافت: "لن نكون جزءا من ذلك. لن تصمت الولايات المتحدة مرة أخرى عندما يتم الهجوم بظلم على إسرائيل في الأمم المتحدة. والولايات المتحدة لن تتلقى أي تعليمات لتكون على نفس الجانب مع دول تفتقد المصداقية حينما يتعلق الأمر بالتعامل مع الفلسطينيين والإسرائيليين".     

كما أشارت أيضًأ إلى أن حدود القدس يحدها المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية للقدس المُحتلة، وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان