أفيخاي أدرعي يعلق على تغطية "الجزيرة" لتظاهرات الفلسطينيين: "نعم هذه إسرائيل"

05:15 م الجمعة 08 ديسمبر 2017
أفيخاي أدرعي يعلق على تغطية "الجزيرة" لتظاهرات الفلسطينيين: "نعم هذه إسرائيل"

أفيخاي أدرعي

القاهرة – (مصراوي):

لفت أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى حديث مراسلة قناة الجزيرة القطرية، اليوم الجمعة، من أمام المسجد الأقصى الشريف والتي كانت تتحدث عن قرار الاحتلال الإسرائيلي بعدم فرض قيود أمام وصول المصلين إلى المسجد الأقصى اليوم، قائلاً "نعم، هذه إسرائيل".

وقال أدرعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر "سمعت للتو مراسلة قناة الجزيرة من أورشليم القدس تتحدث عن قرار إسرائيل عدم فرض أية قيود أمام وصول المصلين الى المسجد الأقصى .. نعم، هذه هي إسرائيل. رغم التحريض والدعوات للعنف تبقى الأماكن المقدسة مفتوحة أمام الجميع".

واندلعت اليوم مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال ومتظاهرين فلسطينيين، اعتراضًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المُحتلة.

وخرجت تظاهرات في تركيا وأفغانستان ومصر وتونس والأردن ولبنان والعراق وإيران وماليزيا واندونيسيا ايضا احتجاجا على القرار الأمريكي.

وفي فلسطين المحتلة، بدأت المواجهات في مدن رام الله والخليل ونابلس وبيت لحم واريحا في الضفة الغربية المحتلة بعد صلاة الجمعة، وفي البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، بحسب مراسلين لفرانس برس.
ونشر جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية المحتلة.

من جهته، يعقد مجلس الأمن الدولي الجمعة، جلسة طارئة لبحث خطوة ترامب التي ووجهت بتنديد دولي، بما في ذلك من قبل الامين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش.

unnamed

إعلان

إعلان

إعلان