عمدة القدس المحتلة يُثني على قرار ترامب: "يفعل شيئا صائبا"

06:36 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

نير بركات المسؤول الأعلى لبلدية القدس المحتلة

كتبت- هدى الشيمي:

وأثنى نير بركات، المسؤول الأعلى لبلدية القدس المحتلة، على خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل،ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

إعلان

وقال بركات في تصريحات لقناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن "الرئيس الأمريكي يتبع هواه، والتاريخ، وهو الآن يقول ويفعل شيئا صائبا".

وتابع: "قرار ترامب المرتقب هو الشيء الصحيح، الذي يتعين عليه القيام به".

وأضاف: "نحن هنا في القدس نُشيد بالرئيس الأمريكي".

وردا على سؤوال حول ما إذا كان يشعر بالقلق حول حدوث أعمال عنف في البلاد عقب القرار، قال بركات إن "دولة إسرائيل لما كانت على ما هي عليه الآن، إذا كانت تخشى العنف".

يترقب العالم خطابا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع أن يعلن فيه مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في خطوة نأى أسلافه من الرؤساء الأمريكيين بأنفسهم عنها منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن ترامب سيعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل مساء الأربعاء، بيد أنه لن يعلن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة على الفور، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

 

إعلان