إعلان

واشنطن: فيلتمان لم يحمل رسالة من واشنطن خلال زيارته كوريا الشمالية

01:58 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن جيفري فيلتمان، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، لم يكن يحمل أي رسالة من واشنطن إلى كوريا الشمالية عندما وصل إلى بيونجيانج الثلاثاء.

وأكدت الأمم المتحدة في نيويورك أن فيلتمان وصل، الثلاثاء، إلى العاصمة الكورية الشمالية، في زيارة يتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

يشار إلى أن فيلتمان هو أرفع مسؤول أممي يزور الدولة الشيوعية المعزولة منذ فبراير 2010.

وفي واشنطن، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت إن فيلتمان يزور بيونجيانج "نيابة عن الأمم المتحدة وليس الحكومة الأمريكية".

وتأتي زيارة فيلتمان في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا الأسبوع الماضي، وصفته بيونجيانج بأنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة بأكمله.

وكان ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قال، يوم الاثنين، إن فيلتمان سيلتقي خلال الزيارة وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو ومسؤولين آخرين "لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وستكون هناك "مناقشات سياسية واسعة النطاق"، إلا أن دوجاريك رفض الخوض في مزيد من التفاصيل.

وقال دوجاريك إن اجتماعا مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ليس مدرجا في جدول الأعمال حتى الآن، وإن جوتيريش ليس لديه أي خطط للسفر إلى كوريا الشمالية.

وهناك ست هيئات أممية يعمل لديها نحو 50 موظفًا دوليًا، تعمل في كوريا الشمالية، وتلك الهيئات هي: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقام بي لين باسكو بأخر زيارة لمسؤول أممي للشؤون السياسية إلى بيونجيانج في فبراير 2010، وزارتها منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة السابقة، فاليري آموس، في أكتوبر 2011.​

 

فيديو قد يعجبك: