إعلان

السودان: مقتل صالح "مخطط إيراني لإشعال الفتنة في اليمن"

07:48 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
اعتبر أحمد بلال عثمان، وزير الإعلام السوداني، الناطق باسم الحكومة، اليوم الاثنين، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بأنه "مخطط إيراني لإشعال الفتنة في اليمن".

ونقلت وكالة "الأناضول" الرسمية التركية عن المسؤول السوداني قوله إن "المنطقة مأزومة، ومقتل الرئيس صالح سيزيد الأزمة تعقيدًا، ويدخل اليمن في المربع القبلي"، مضيفًا: أن "السيناريو الراهن لن يحل القضية اليمنية".

يأتي ذلك في أول ردة فعل رسمية لدولة مشاركة في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.

ويشارك السودان بقوات برية في التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لاستعادة الشرعية في اليمن، بمواجهة مسلحي حلف الحوثي وصالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، ويسيطرون على عده محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، اليوم الاثنين، انتهاء ما وصفته "أزمة ميليشيات الخيانة" في اليمن ومقتل "زعيم الخيانة" في إشارة إلى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة سبأ التابعة للحوثيين: "تعلن وزارة الداخلية انتهاء أزمة مليشيا الخيانة بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى ومقتل زعيم الخيانة وعدد من عناصره".

وقالت مصادر محلية يمنية إن الحوثيين مثّلوا بجثة صالح بعد اغتياله، وأطلقوا مخازن من الرصاص على جثته، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصادر في صنعاء، قولها إن الرئيس اليمني السابق كان برفقة الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا والقيادي ياسر العواضي واللواء عبدالله محمد القوسي ونجل صالح العقيد خالد علي عبدالله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان