إعلان

شخصيات وراء الأحداث في 2017

08:51 م الأحد 31 ديسمبر 2017

شخصيات وراء الأحداث في 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

على مدى 2017، برز على الساحة الدولية شخصيات عدة أثارت الجدل بقراراتها ومواقفها. رؤساء حاليون وسابقون وغيرهم كانوا محورا للأحداث، كثير منهم يبقى معنا في 2018.

من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي بات سيد البيت الأبيض في العشرين من يناير 2017، إلى ماكرون الذي أصبح أصغر حاكم للجمهورية الفرنسية بعد انتخابه في منتصف العام، إلى الزعيم اليمني علي عبد الله الذي رقص وبنجاح على رؤوس الثعابين طيلة ثلاثة عقود حتى تمكنت منه في نهاية العام، إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الذي أفزع العالم بتجاربه النووية والباليستية حتى وصفه زعيم أقوى دولة في العالم بـ"رجل الصاروخ"، إلى أمير قطر تميم بن حمد الذي قاطعه جيرانه إضافة إلى مصر وعزلوا إمارته الصغيرة الغنية بالنفط وسط اتهامات بدعم وتمويل الإرهاب، وغيرهم، هؤلاء كانوا في بؤرة الأحداث وصنعوها في أحيان كثيرة خلال 2017.

شخصيات في 2017: ترامب.. القلق باق في 2018 أيضا

يعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أكثر الشخصيات التي أثارت الجدل هذا العام، منذ فوزه مرشحا عن الحزب الجمهوري آنذاك، في الانتخابات الأمريكية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في نوفمبر 2016، وتولى منصبه رسميًا في 20 يناير الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شخصيات في 2017: ماكرون أصغر رئيس فرنسي

استطاع السياسي الشاب، ووزير الاقتصاد الفرنسي السابق، مُرشح حركة "إلى الأمام" إيمانويل ماكرون انتزاع الرئاسة من السياسية الفرنسية اليمنية المُخضرمة مارين لوبان، بعد حصوله على نسبة أصوات تجاوزت 60 بالمئة، فأصبح أصغر حاكم لفرنسا في تاريخها الحديث.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شخصيات في 2017.. كيم أونغ أون "رجل الصاروخ"

مع نهاية عام 2017، بدأ العالم يتعامل بصورة أكثر جدية وأكثر قلقًا مع الزعيم الكوري الشمالي كيم أونج أون بعدما بات في حكم المؤكد أن هذه الدولة المنعزلة قريبة جدًا إن لم تكن بالفعل امتلكت قوة نووية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شخصيات في 2017: محمد بن سلمان صاحب الخطوات الجريئة

أثارت شخصية ولي العهد السعودي الأمير الشاب محمد بن سلمان (32 عامًا)، طيلة العام الجاري، جدلًا كبيرًا، داخل المملكة وخارجها، ما بين الاستحسان والاستهجان، فبدا في نظر البعض "طموحًا إصلاحيًا"، فيما شكّك آخرون في سياساته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شخصيات في 2017: علي عبد الله "لدغته الثعابين"

نجح الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بالفعل في الرقص على رؤوس الثعابين لثلاثة عقود، واستطاع أن يخلف تنبؤات رفاقه حينما وصل للحكم في عام 1978 وحذروه من مصير رئيسين سبقوه على رأس الجمهورية قتلهم منافسوهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شخصيات في 2017: أمير قطر "المعزول"

مع بدء شهر يونيو العام الجاري، تردد اسم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بقوة على المشهد السياسي، بفضل العُزلة التي تعيشها بلاده بعد أن قطعت دول عربية علاقاتها مع الدوحة لاتهامها بدعم الإرهاب الأمر الذي تنفيه الأخيرة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شخصيات في 2017: بارزاني وبوجديمون وانهيار أحلام الانفصال

شهد عام 2017 عددًا من الأزمات التي أبرزت شخصيات بعينها على الساحة الدولية، وكان من أهم تلك الشخصيات رئيس حكومة إقليم كردستان العراق السابق، مسعود بارزاني، الذي طالب بانفصال الإقليم عن العراق، وكذلك كارلوس بوجديمون، زعيم إقليم كتالونيا المقال، والذي طالب بانفصال الإقليم عن دولة إسبانيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان