إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية: إمبراطورية عثمانية في سواكن السودانية

12:36 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

جزيرة سواكن السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد: هشام عبدالخالق:

تصدرت السعودية وإسرائيل وجزيرة سواكن السودانية، أبرز مشاهد الصحافة العالمية يوم الأربعاء، حيث قالت صحيفة: "هآرتس" الإسرائيلية إن "نتنياهو يطلب دعم "المتطرفين" وسط اتهامات بالفساد"، فيما تساءلت ديلي ميل البريطانية عن حقيقة احتجاز أمريكيين وبريطانيين في حملة الفساد بالسعودية.

ويمكنك معرفة تفاصيل أبرز ما قدمته الصحف العالمية عبر الصفحات التالية:

1- نتنياهو يطلب دعم "المتطرفين" وسط اتهامات بالفساد

يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي اتهامات الفساد الموجهة ضده، وفي محاولة منه للتصدي لها بدأ بالتقارب مع رجال الدين المتطرفين الذين بدورهم طلبوا منه بناء المزيد من المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت صحيفة هاآرتس في تقرير لها الثلاثاء أن نتنياهو طلب من حاخامات صهاينة دعمه في التحقيقات معه بشأن الفساد. وفي الاجتماع، طالبوه بإعطاء أولوية لبناء المستوطنات في الضفة الغربية.

لمعرفة المزيد اضغط هنا

2- إيران القوة العظمى الجديدة في الشرق الأوسط

قالت مجلة "كريستيان ساينس مونيتور"، إن إيران أظهرت نفوذًا واسعًا تنافس به أي قوة إقليمية أخرى خلال النصف قرن الماضي. وجعلها ذلك تخلق تحديات جديدة لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والسعودية، حيث قوضت هيمنتهم السابقة.

واستعرضت المجلة الأمريكية في عددها في الأسبوعي خلال هذه الشهر كيف باتت إيران قوة إقليمية عظمى جديدة بالشرق الأوسط، وكيف ثبتت أقدامها في المنطقة، وماذا يعني ذلك؟

لمعرفة المزيد اضغط هنا

3- دايلي ميل: أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون محتجزين في حملة الفساد بالسعودية

قالت صحيفة دايلي ميل البريطانية، اليوم الأربعاء، إن الحملة السعودية ضد الفساد شهدت احتجاز 17 رجل أعمال يحملون جنسيات أمريكية وبريطانية وفرنسية، بجانب حوالي 200 من الوزراء السابقين والأمراء - على حد قول الصحيفة.

وزعمت الصحيفة أن من بين المحتجزين في الحملة ثمانية مواطنين من أمريكا وستة بريطانيين وثلاثة فرنسيين، وبحسب مصادر لم تُسمها "دايلي ميل" فأن احتجازهم بفندق ريتز كارلتون الشهير بالعاصمة السعودية جاء بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان.

لمعرفة المزيد اضغط هنا

4- الإندبندنت: التطرف ضد المسلمين في عهد ترامب أكبر مما كان بعد 11 سبتمبر

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرًا حول الإسلاميين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتصاعد حالة العنف ضدهم أكثر مما كان الأمر عليه وقت تفجير مبنى التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001.

وقالت الصحيفة في بداية تقريرها: "يتعرض المسلمون في الولايات المتحدة حاليًا لحالة من التعصب والتطرف، كنتيجة لسلوك وأفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكثر مما كان عليه الوضع بعد تفجيرات 11 سبتمبر، وذلك طبقًا لتصريحات أحد النشطاء المسلمين".

لمعرفة المزيد اضغط هنا

5- امبراطورية العثمانيين الجدد في سواكن.. أرض الميعاد

قالت صحيفة "عكاظ"، إن الأطماع التركية في القارة الأفريقية ليس لها حدود، والتي انعكست في جولة الرئيس التركي داخل القارة، إذ "كشفت عن الوجه الحقيقي لأردوغان في التمدد والتوسع على طريقة نظام الملالي في إيران".

ووفق "عكاظ"، يرى المراقبون أن تزايد الوجود التركي في البحر الأحمر "يمثل تهديداً صريحاً للأمن القومي العربي"، معتبرين أن أنقرة تسعى إلى فرض هيمنتها على المنطقة الأفريقية عبر إنشاء قواعد لها في دول بالقارة.

لمعرفة المزيد اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان