إعلان

صحيفة تركية: أردوغان يعفي أي شخص قتل معارضا أثناء الانقلاب من المحاكمة

01:13 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

أصدرت الحكومة التركية، مرسومًا جديدًا ضمن قانون حالة الطوارئ المعلنة بالبلاد عقب محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي، يحصن المشاركين في أحداث غير التي اندلعت في ليلة الانقلاب من الملاحقة القضائية.

وقالت صحيفة الزمان التركية المعارضة، إنه بموجب المرسوم، فإن الأشخاص الذين شاركوا في صد محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد في 2016، والأحداث الإرهابية التالية لها تم تحصينهم تماما دون النظر إلى ما إذا كانوا يحملون صفة رسمية أو لا أو يقومون بوظائفهم أو لا.

وأضافت الصحيفة، بهذا يكون قد فرض القانون حصانة قضائية على كل من شارك في الأحداث غير القانونية التي اندلعت في ليلة الانقلاب والأحداث التالية لها والتي أسفرت عن مقتل نحو 250 مواطنًا ما بين عسكري ومدني. إذ ينص المرسوم الجديد على أن الأشخاص المدنيين المشاركين في عمليات صد محاولة انقلاب 16والأحداث المتعاقبة لن يتحملوا أي مسؤولية جنائية.

وأثار المرسوم الذي وافق عليه الرئيس رجب طيب أردوغان قلقًا كبيرًا لدى الأوساط السياسية والرأي العام، وأكد قانونيون أنه بمثابة التوقيع على حرب أهلية في تركيا، نظرًا لأنه يمنح المواطنين المدنيين الذين لا يحملون أي صفة رسيمة حق قتل أي إنسان في الشوارع بدعوى انتماءه للإرهاب، ومن المؤكد أن هذا سيؤدي إلى فوضى عارمة في البلاد، بحسب ما نقلته الصحيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان