إعلان

"هآرتس": نتنياهو زار معظم الدول الرافضة لمشروع قرار القدس خلال 2017

02:44 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

في حين صوتت 128 دولة، مؤيدة مشروع قرار يدعو الولايات المتحدة الأمريكية إلى سحب قرار اعتبار بالقدس عاصمة لإسرائيل، الخميس، في جلسة طارئة للجمعية العمومية للأمم المتحدة، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن ارتياحه لعدد الدول التي صوتت لصالح القرار والتي امتنعت عن التصويت.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مسؤولون إسرائيليون، اليوم الجمعة، إن نتنياهو زار بعض من تلك البلدان خلال العام الماضي، إذ زار في 2017 الولايات المتحدة وروسيا والمجر وليبيريا وكينيا والارجنتين وكولومبيا والمكسيك وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا واليونان والصين وسنغافورة واستراليا.

ورفضت تسع دول من بينها إسرائيل، مشروع قرار تقدمت به تركيا واليمن، في حين امتنعت 35 دولة عن التصويت.

ورفضت كل من "جواتيمالا، وهندوراس، وإسرائيل، وجزر مارشال، وميكرونيزيا، وناورو، وبالاو، وتوغو، والولايات المتحدة"، وامتنعت عن التصويت 35 دولة أخرى.

وعقب جلسة التصويت، قال نتنياهو في فيديو نشره عبر فيسبوك "القدس عاصمتنا، كانت عاصمتنا دائمًا وستكون أبدا، ولكنني أقدر حقيقة أن العدد الكبير للدول التي رفضت التصويت والمشاركة في هذا المسرحي العبثي".

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة بأنها "بيت الأكاذيب"، مؤكدا رفضه للتصويت المقرر.

أضاف نتنياهو أن "تعامل دول كثيرة في العالم مع إسرائيل يتغير خارج أروقة الأمم المتحدة وهذا سيتسرب في نهاية المطاف إلى داخل أروقة الأمم المتحدة التي تشكل بيت الأكاذيب"، مؤكدًا أن "إسرائيل ترفض هذا التصويت رفضًا قاطعًا حتى قبل القيام به".

2180115278

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان