إعلان

مقتل 5 متظاهرين وإصابة 80 آخرين في مدينة رانية بالعراق

08:50 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اربيل(العراق) - (د ب ا)

لقى خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 80 آخرون خلال المظاهرات الاحتجاجية في قضاء رانية التابع لمحافظة السليمانية/365 كيلومترا شمال شرق بغداد/.

وقال طه محمد المتحدث باسم دائرة الصحة في قضاء رانية، لوسائل الاعلام إن "التظاهرة الاحتجاجية التي اندلعت في رانية اليوم الثلاثاء، أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة 80 آخرين بجروح مختلفة".

من جانبه، قال احد كوادر الحزب الديمقراطي الكردستاني، في قضاء رانية إن "المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع كانوا مسلحين وشرعوا في إطلاق النار على مقرات الحزب".

وتجددت التظاهرات، اليوم الثلاثاء، في مركز مدينة السليمانية وعدد من المدن الأخرى، بعد أن شهدت مناطق من إقليم كردستان أمس الاثنين احتجاجات تخللتها أعمال عنف.

وطالبت حكومة إقليم كردستان، في وقت سابق، المؤسسات الحكومية المعنية بأن تتعامل بموجب القانون مع الأحداث وأن تقوم بحماية ممتلكات المواطنين وأمنهم واستقرارهم، وألا يسمح باستغلال التظاهرات والتجمعات بأية غاية أو نية ومن أية جهة كانت ومواجهة المخالفين بالإجراءات القانونية.

ولا تزال المظاهرات الاحتجاجية مستمرة حتى الان في عدد من مدن ومناطق اقليم كردستان وأنباء عن حرق مقرات أخرى للأحزاب السياسية في تلك المناطق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان