إعلان

المجلس العسكري في تايلاند يرفع الحظر عن الأنشطة السياسية قبل الانتخابات

12:06 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي برايوث تشان أوتشا اليوم الثلاثاء إن الحكومة العسكرية سوف تستخدم أمرا خاصا لرفع الحظر على الأنشطة السياسية بهدف إتاحة وقت كاف للحملات الانتخابية للأحزاب من أجل الانتخابات العامة المقررة في 2018 .

وقال برايوث، الذي يترأس المجلس العسكري الحاكم، في مؤتمر صحفي :"لا داع لقلق الأحزاب السياسية. كل شيء يسير وفقا لخارطة الطريق".

وكثفت الأحزاب السياسية وناشطو حقوق الإنسان النداءات لرفع الحظر على الأنشطة السياسية ، بما في ذلك التجمعات التي تضم أكثر من أربعة أشخاص، والتي فرضتها الحكومة العسكرية التي تولت السلطة في انقلاب عسكري في مايو 2014 .

وألقي القبض على الكثير من المدنيين واحتجزوا في سجون عسكرية بسبب تحدي أمر الحكومة العسكرية.

ولم يشر برايوث إلى توقيت رفع الحظر على نحو دقيق.

وفي أكتوبر الماضي ،وبعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن برايوث أنه سوف يتم إجراء الانتخابات العامة في تايلاند في نوفمبر 2018 .

ولاقى الإعلان ترحيبا من الاتحاد الأوروبي ،الذي أعلن الأسبوع الماضي قرارا باستئناف العلاقات السياسية مع تايلاند "على جميع المستويات" ، بعد تعليقها قبل ذلك ردا على الانقلاب.

ولكن تم استقبال إعلان برايوث بالتشكك في تايلاند ، حيث أن المجلس العسكري الحاكم قد أرجأ الانتخابات عدة مرات قبل ذلك.

وكان الجيش قد قام بالانقلاب ،وهو الانقلاب الناجح رقم 12 في تاريخ تايلاند، في عام 2014 بعد شهور من المظاهرات الحاشدة ضد الحكومة المنتخبة . وكررت الحكومة العسكرية طلب "وقت آخر قصير" لإعادة الاستقرار السياسي وإصلاح البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان