إعلان

القوات الحكومية تتقدم جنوب غرب دمشق وفصائل المعارضة تطلب التفاوض

05:41 م السبت 16 ديسمبر 2017

القوات الحكومية السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

شددت القوات الحكومية السورية والمسلحون الموالون لها اليوم السبت الخناق على آخر معاقل المعارضة المسلحة في قرية بيت جن ومغر المير جنوب غرب العاصمة دمشق حوالي 30 كم واللتين تعدان آخر مقر للمعارضة بالريف الدمشقي الغربي لدفع المسلحين للتوجه الى ريف إدلب .

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القوات الحكومية والقوات الرديفة " اقتربت بشكل كبير من تحرير ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد سيطرتها اليوم على تل الزيات وتل الظهر الأسود قرب قرية مغر المير بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي المعارضة".

وأضاف المصدر " بهذه السيطرة تصبح قرية مغر المير ساقطة ناريا بعد رصد فرار عشرات المسلحين منها إلى قرية بيت جن القريبة 7 كم والتي ستشهد المواجهة الأخيرة في المعارك التي تخوضها القوات الحكومية في المنطقة".

وأكد المصدر أن الوضع الميداني "يسير حاليا لصالح القوات الحكومية التي ضمنت السيطرة على سلسلة التلال الممتدة من كفر حور شمالا حتى قرية مغر المير جنوبا وعلى مسافة أكثر من 10 كم وبالتالي تصبح مناطق سيطرة المعارضة في بيت جن ومغر المير بشكل عام محاصرة تماما".

وكشفت مصادر مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأبناء الألمانية (د.ب.أ) عن أن خسائر المعارضة المسلحة الكبيرة أجبرت بعض الفصائل الموجودة في مزرعة بيت جن بطلب تفاوض جديد مع الحكومة السورية، لكن إلى الآن لم يأت أي رد حول الموافقة على الطلب أم لا.

وتوقعت المصادر أن توافق القوات الحكومية على التفاوض مع المسلحين من بيت جن في اللحظات الأخيرة والموافقة على نقلهم إلى ريف إدلب على غرار المعارك السابقة التي شهدها ريف دمشق القريب خلال العام الماضي ولاسيما في خان الشيح والكسوة زاكية وغيرها.

فيديو قد يعجبك: