10 تصريحات × 24 ساعة

12:35 ص الأربعاء 13 ديسمبر 2017

مسئولة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا

10 تصريحات × 24 ساعة

القاهرة – (مصراوي)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن هجوم نيويورك الأخير يظهر الحاجة إلى إصلاح نظام الهجرة في البلاد، فيما صرحت مسئولة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني بأنه لا بديل عن حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقال رئيس وزراء اليمن أحمد بن دغر إن عاصفة الحزم نجحت في وقف التمدد الإيراني، وحذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن دول العالم تخسر معركة التغير المناخي.

1 - ترامب: هجوم نيويورك يظهر الحاجة إلى إصلاح نظام الهجرة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

دعا الرئيس الامريكى، دونالد ترامب، إلى اجراء اصلاحات لنظام الهجرة الأمريكي، بعد أن قام مهاجر بنجلاديشى بتفجير شحنة ناسفة منخفضة التكنولوجيا في نظام مترو انفاق نيويورك.

وفى حديثه في البيت الابيض، أشار ترامب إلى هجوم بشاحنة وقع في أكتوبر الماضي، وأسفر عن مقتل ثمانية أشخاص فى نيويورك، موضحا أنه جرى تنفيذه "بواسطة رعايا أجانب يحملون بطاقات خضراء".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- موجيريني: لا بديل عن حل الدولتين

مسئولة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني (أرشيفية)

أعلنت فيدريكا موجيريني مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن التكتل يبذل جهودا من أجل بدء مفاوضات جديدة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت السياسية الأوروبية أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج إنه لا يوجد بديل عن حل الدولتين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- روبرت جيتس: طالبنا قطر قبل 10 سنوات بنفس ما قدمته الدول الأربع

وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس (أرشيفية)

كشف وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس، أن بلاده كانت قد قدمت قبل عشر سنوات قائمة مطالب إلى قطر لا تختلف كثيرا عما قدمته الدول الأربع الداعية إلى محاربة الإرهاب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- بن دغر: عاصفة الحزم نجحت بوقف التمدد الإيراني

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر (أرشيفية)

بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، مع مبعوث الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن الفريق مدخل بن دخيل الهذَلِي تطورات الأوضاع داخل اليوم والقضايا الاقليمية المتعلقة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن رئيس الوزراء اليمني أكد -خلال اللقاء- الدور البارز والاستجابة الكبيرة لدول التحالف بإعلان (عاصفة الحزم وإعادة الأمل) التي مثّلت تحولًا جديدًا في التاريخ العربي لوقف التمدد الإيراني في منطقتنا العربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- العريضي: الأزمة السورية أكبر من مجرد أشخاص

المتحدث باسم هيئة التفاوض للمعارضة السورية يحيى العريضي (أرشيفية)

أكد الدكتور يحيى العريضي المتحدث باسم هيئة التفاوض للمعارضة السورية، إن الأزمة السورية هى اكبر من مجرد اشخاص او استبدال اشخاص وأن المعارضة ملتزمة بقرار مجلس الأمن 2254 .

وأضاف العريضي،فى تصريحات للصحفيين عقب انتهاء اجتماع وفد المعارضة فى جنيف مع المبعوث الخاص للامم المتحدة لسوريا ستافان دى ميستورا، أنه لايجب أن ينسى احد السنوات السبع للحرب فى سوريا وماشهدته من فظائع ، لافتا أن تلك الفظائع لم تات من فراغ مشيرا إلى أن الشعب السوري ليس على استعداد لان تمتد تلك الماساة لسبع او عشر سنوات اخرى ليتكرر ماحدث مرة اخرى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- ماكرون: نخسر معركة التغير المناخي

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من خسارة المعركة ضد الاحترار والتغير المناخي. وقال الرئيس ماكرون- في كلمته أمام قمة (الكوكب الواحد) بباريس أمام العشرات من قادة العالم- "إننا نخسر المعركة ضد الاحترار والتغير المناخي، ولا نسير بالسرعة الكافية وتلك هي المأساة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- بيسكوف: موسكو مستمرة في دعم السلطة الشرعية في سوريا

المتحدث باسم الكريملن ديمتري بيسكوف (أرشيفية)

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، إن بلاده مستمرة في دعم "السلطة الشرعية" في سوريا، وستساهم في التوصل إلى التسوية السياسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- جورباتشوف: لا نريد لأمريكا تكرار أخطاء الماضي

زعيم الاتحاد السوفيتي السابق ميخائيل جورباتشوف (أرشيفية)

حذر زعيم الاتحاد السوفيتي السابق، ميخائيل جورباتشوف، السفير الأمريكي لدى روسيا جون هانتسمان من مغبة تكرار أخطاء الماضي في العلاقات بين موسكو وواشنطن، التي دفعت بالعالم إلى شفا حرب نووية.

وأوضحت وكالة أنباء (تاس) الروسية أن هذا التحذير جاء خلال لقاء جورباتشوف وهانتسمان خلال زيارة الأخير لمؤسسة جورباتشوف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- الملك سلمان: السعودية تسعى لمكان على خارطة السياحة العالمية

العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز (أرشيفية)

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة تستشرف أن تكون في مكانة مهمة على خارطة السياحة العالمية .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن تصريحات الملك سلمان جاءت خلال لقائه اليوم مع أمين عام منظمة السياحة العالمية بالأمم المتحدة الدكتور طالب الرفاعي بمناسبة انتهاء فترة عمله.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- شتيفان لوفين: لدينا مشكلة مع العداء للسامية

رئيس الوزراء السويدي شتيفان لوفين (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء السويدي شتيفان لوفين إن بلاده تعاني من عداء خطير للسامية. وجاء ذلك بعد ما يعتقد أنه محاولة حريق متعمد على معبد في مدينة جوتيبورج وترديد شعارات معادية لإسرائيل في مدينة مالمو السويديتين.

وقال لوفين ردا على ذلك: "لدينا مشكلة مع العداء للسامية في المجتمع السويدي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان