إعلان

مسؤول أممي يبحث وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية

06:53 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - )أ ش أ(

بحث مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية أوجيا كوينتانا، اليوم الإثنين، مع النائب الثاني لوزيرة خارجية كوريا الجنوبية جو هيون سبل تعزيز التعاون لتحسين الوضع السيئ لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

وذكرت الخارجية الكورية -في بيان أصدرته وبثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- أن جو أشاد بدور آلية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جمع المعلومات بشأن وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية وتقاسمها، والبحث عن سبل التعاون مع المجتمع الدولي.

وقال جو، الذي وصل اليوم إلى كوريا الجنوبية، إن حكومة سول تعلق اهتمامًا كبيرًا على جهود مقرر الأمم المتحدة الخاص للتطلع إلى نهج متوازن بين المشاركة والضغط، وستتعاون معه باستمرار.

ولفتت الخارجية الكورية الجنوبية إلى أن المقرر كوينتانا أكد أهمية زيارته إلى كوريا الجنوبية، قائلا إن المعلومات حول وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية محدودة ومن الصعب الحصول على أحدث المعلومات، مبديا توافقا في الرأي على ضرورة اتخاذ نهج متوازن نظرا لخطورة الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية، مشيدا بقرار الحكومة الكورية الجنوبية بتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشمال.

الجدير بالذكر أن زيارة المقرر كوينتانا إلى كوريا الجنوبية تعتبر الثالثة منذ توليه منصبه في أغسطس 2016، وتهدف زيارته هذه إلى جمع المعلومات لوضع التقرير الذي من المفترض تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في شهر فبراير المقبل، ومن المتوقع أن يجتمع مع مسؤولي وزارة الوحدة والمحكمة العليا والمجتمع المدني والمنشقين الكوريين الشماليين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان