10 تصريحات × 24 ساعة

12:35 ص الجمعة 01 ديسمبر 2017

ماكرون

القاهرة – (مصراوي)

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن اتهامه بالعنصرية بعد تصريحاته أمام رئيس بوركينا فاسو أمر سخيف، فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون مستمر في منصبه، وحذرت وزيرة الجيوش الفرنسية من أن صواريخ كوريا الشمالية يمكنها الوصول إلى أوروبا، وقال عمدة لندن صادق خان إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خان العلاقة الخاصة مع بريطانيا.

1 – ماكرون: اتهامي بإهانة رئيس بوركينا فاسو سخف

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

تعرض الرئيس الفرنسي لهجوم كبير بعد تعليقاته خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس بوركينا فاسو أمام طلاب جامعيين بالعاصمة واجادوجو، فحينما اشتكى طالب من تكرار انقطاع الكهرباء في الجامعات رد ماكرون بأن بلاده لم تعد بعد قوة استعمارية وأن حل هذا الأمر في يد الرئيس البوركيني.

وفي حوار مع قناة فرانس 24، نفى ماكرون أن يكون قد وجه أي إهانة لنظيره في بوركينا فاسو ووصف الانتقادات له بأنها "سخيفة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

2- سارة ساندرز: تيلرسون مستمر على رأس وزارة الخارجية

المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز (أرشيفية)

كد البيت الأبيض أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مستمر في قيادة وزارة الخارجية، بعد التقارير التي ترددت ومفادها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصدد الإطاحة به.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية سارة ساندرز: "لا توجد أي إعلانات شخصية حتى الآن".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

3- ضاحي خلفان: مبارك قرر مواجهة خصومه .. وشفيق خاف وغادر

نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان (أرشيفية)

استنكر نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، مزاعم الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، بمنعه من السفر في دولة الإمارات، مؤكدًا "الفريق أحمد شفيق ليس موجودًا في قوائم الممنوعين من السفر".

وكتب خلفان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "حسني مبارك في أحداث الإخوان قرر ألا يغادر مصر، وأن يواجه خصومه أمام القضاء، متحملاً كل ما يمكن أن يحدث له، والفريق أحمد شفيق خاف وغادر، وأنا أستغرب كيف يرشح نفسه بعدما خاف بنفسه".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

4- فلورانس بارلي: صواريخ كوريا الشمالية يمكنها الوصول إلى أوروبا

وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي (أرشيفية)

وصفت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، الإطلاق الصاروخي الجديد لكوريا الشمالية بأنه استفزاز أخر من قبل نظام بيونج يانج بعد إطلاقها صواريخ باليستية حلقت من قبل فوق جزر اليابان ومنطقة هوكايدو، وكذلك بعد اختبارها صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

5- عمدة لندن: ترامب خان" العلاقة الخاصة" مع بريطانيا

عمدة لندن صادق خان (أرشيفية)

اتهم عمدة لندن صادق خان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخيانة " العلاقة الخاصة " بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال إعادة نشر فيديوهات معادية للمسلمين نشرتها جماعة " بريطانيا أولا" اليمينية المتطرفة.

وانضم خان لعدد من الساسة البريطانيين المطالبين بإلغاء زيارة ترامب المقررة لبريطانيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

6- الحريري: استقالتي من الرياض كانت بهدف خلق صدمة إيجابية في لبنان

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري (أرشيفية)

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أن استقالته كانت بقصد خلق صدمة إيجابية في لبنان، ولكي يفهم العالم أن لبنان لم يعد قادرا على تحمل تدخلات حزب الله في شؤون دول الخليج.

وقال الرئيس الحريري في مقابلة أجرتها معه مجلة "باري ماتش": "اختار اللبنانيون الحوار من أجل مصلحة لبنان واستقراره، لأن لا أحد من اللبنانيين يريد أن يعيش حربا أهلية من جديد، ولذلك علينا تنفيذ سياسة جامعة همها الرئيسي مصالح لبنان".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

7- نصر الحريري: نريد ضغوطا حقيقية على الأسد

نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية (أرشيفية)

أكد نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية، أن المعارضة تريد من روسيا ودول أخرى أن تمارس ضغوطا حقيقية على الرئيس بشار الأسد للمشاركة في محادثات السلام في جنيف من أجل التوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر.

وقال الحريري "نريد مزيدا من الضغوط على النظام للمشاركة في المفاوضات والاستمرار في التفاوض للتوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر كما ينص (قرار مجلس الأمن الدولي) رقم 2254"، بحسب وكالة "رويترز".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

8- السبسي: حريصون على التنسيق مع الجزائر حول قضايا المنطقة

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي (أرشيفية)

أكد الرئيس التونس الباجي قايد السبسي حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع الجزائر في كافة الميادين، والتزامها بالعمل معها ومواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف التطورات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء السبسي في كوت ديفوار مع رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى، على هامش مشاركته في أعمال القمة الإفريقية الأوروبية في دورتها الخامسة بأبيدجان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

9- لافروف: واشنطن تمارس سياسة مناهضة لروسيا على حساب أوروبا

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن واشنطن تمارس سياستها المناهضة لروسيا على حساب الدول الأوروبية. وقال لافروف "من الواضح أن العقوبات التي فرضها البيروقراطيون في بروكسل بناء على تعليمات واشنطن، ارتدّت سلبا على المنتجين الأوروبيين الذين فقدوا بعض مواقعهم في السوق الروسية وما زالوا يتكبدون خسائر فادحة"، مشيرا إلى أن أمريكا لم تتكبد أي ضرر، لأن مبادلاتنا الاقتصادية معها هزيلة أصلا.. لذلك يتبين أن ممارسة المؤسسة الأمريكية سياستها المناهضة للروس تأتي على حساب الأوروبيين وبأيدي الأوروبيين أيضا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

10- تمام سلام: هجوم العريش يعكس الانحطاط الأخلاقي للجماعات الإرهابية

رئيس وزراء لبنان السابق تمام سلام (أرشيفية)

أعرب رئيس الوزراء اللبناني السابق، تمام سلام، عن تضامنه مع مصر في وجه الحملة الإرهابية التي تتعرض لها والتي كان آخر حلقاتها الجريمة التي استهدفت المصلين الأبرياء في بئر العبد بشمال سيناء العريش.

وقال "إنها تدل على مستوى الوحشية والانحطاط الأخلاقي الذي بلغته الجماعات الإرهابية الظلامية"، مؤكدا ثقته فى قدرة مصر على تخطي المحنة والاقتصاص من كل من يريد النيل من أمنها واستقرارها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إعلان