إعلان

النائب العام السعودي: ممارسات الفساد تتجاوز 100 مليار دولار

04:34 م الخميس 09 نوفمبر 2017

النائب العام السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين سليم وهدى الشيمي:

قال النائب العام السعودي، الشيخ سعود المعجب، اليوم الخميس إن القيمة المالية لممارسات الفساد التي يجري التحقيق فيها، تتجاوز 100 مليار دولار أمريكي، بحسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط.

وأضاف "القيمة المالية المحتملة، للممارسات التي دامت عقوداً عديدة، مبالغ كبيرة جدًا من الأموال العامة المختلسَة والمُساء استخدامها، تتجاوز 100 مليار دولار أمريكي، وفقاً لما تبين من التحقيقات الأولية".

وأشار النائب العام إلى أن محافظ مؤسسة النقد السعودي قبِل طلب تجميد الأرصدة الشخصية للمتهمين في تحقيقات الفساد.

وأكد النائب العام أن النشاط التجاري العادي في السعودية لن يتأثر بهذه التحقيقات، مشيرا إلى أنه تم تعليق الحسابات المصرفية الشخصية فقط، أما الشركات والبنوك فلديها الحرية في مواصلة المعاملات والتحويلات كالمعتاد.

وكانت شبكة بلومبرج الإخبارية قد أشارت، اليوم الخميس، إلى أن عددًا من أثرياء السعودية يسعون إلى نقل أصولهم من المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي إلى الخارج، مع استمرار حملة مكافحة الفساد التي تجريها المملكة.

ونقلت وكالة بلومبرج، اليوم عن ستة مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، قولهم إن أثرياء السعودية يتحدثون مع بنوك ومديري أصول ومستشارين، لمحاولة تحويل النقود والأصول النقدية السائلة، الموجودة في السعودية والدول الخليجية القريبة، وسط مخاوف من أن يتم تجميدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان