إعلان

تأكيد غربي على استخدام نظام الأسد غازات سامة في خان شيخون

08:52 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكد وزراء خارجية ألمانيا وأمريكا وبريطانيا وفرنسا ثقتهم في نتائج التحقيقات، التي أجريت بناء على آليات المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة وأقرها مجلس الأمن بالإجماع في السادس والعشرين من أكتوبر الماضي.

وخلصت التحقيقات إلى أن نظام الأسد هو المسؤول عن استخدام غاز السارين في مدينة خان شيخون في الرابع من أبريل عام 2017.

وقال الوزراء الأربعة في بيان مشترك اليوم الأربعاء: "لدينا أقصى درجة من الثقة في نتائج التحقيقات التي أسفرت عنها هذه الآلية المعروفة اختصارا بـ JIM".

وشدد الوزراء الأربعة على أن النظام السوري لم ينتهك فقط اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية، بل انتهك القانون الدولي أيضا "وندين هذه الفعلة المقززة ونطالب بأن ينهي النظام السوري فورا أي استخدام للأسلحة الكيماوية، وأن يسارع لإبلاغ المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية عما لديه من أسلحة كيماوية".

كما جاء في البيان أن التحقيق الذي أجري أكد أن تنظيم داعش هو المسؤول عن شن هجوم بغاز الخردل على قرية أم حوش في حلب ،وذلك خلال يومين متتابعين في سبتمبر عام 2016.

وشدد الموقعون على البيان على إدانتهم هذا الهجوم المقيت، وقالوا: "ونحن عازمون جميعا على هزيمة هذه الحركة الإرهابية المثيرة للاشمئزاز للأبد، ندين استخدام الأسلحة الكيماوية من جانب أي شخص وفي أي مكان في العالم".

فيديو قد يعجبك: