إعلان

طارق رمضان في "إجازة" من جامعة أكسفورد بعد مزاعم التحرش

08:01 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

يقول رمضان إن الاتهامات هي حملة افتراءات نظمها خصو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

حصل الأكاديمي الإسلامي طارق رمضان على إجازة من جامعة أكسفورد الثلاثاء، عقب عدة اتهامات ضده بالاغتصاب والتحرش، وفقاً لبيان صادر عن الجامعة البريطانية.

وأفاد البيان: "عبر اتفاق متبادل بأثر فوري، تقدم طارق رمضان، أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة، بإجازة من جامعة أكسفورد".

وأوضحت الجامعة: أن "إجازة متفقاً عليها تعني عدم وجود افتراضات مسبقة أو اعتراف بالذنب، وتسمح للأستاذ رمضان بالتعامل مع الاتهامات الجدية للغاية الموجهة إليه التي نفاها جميعها بشكل قاطع".

ويحقق الادعاء في فرنسا في مزاعم امرأتين اتهمتا الأكاديمي الإسلامي باغتصابهما.

وأشارت "أكسفورد" إلى أن الاتهامات تسبب "ألماً كبيراً ومفهوماً" مؤكدة أن هدفها الأساسي هو "سلامة طلابنا وموظفينا".

ونفى رمضان، المولود في سويسرا، المزاعم ووصفها بأنها "حملة من الأكاذيب"، وقال إن محاميه سيرفع دعوى على المرأتين بتهمة "الافتراء".

وقالت إحدى المرأتين، واسمها هندة عياري، في مقابلة مع التلفزيون الفرنسي إنه اعتدى عليها في فندق بالعاصمة الفرنسية باريس عام 2012.

وقالت إن الاتهامات الموجهة للمنتج الهوليودي، هارفي واينستاين، بالاعتداءات الجنسية شجعتها على توجيه التهمة لرمضان في العلن.

ًوروت عياري، البالغة من العمر 40 عاماً، في كتاب نشرته أنها تعرضت لذلك دون أن تذكر اسم المعتدي قبل أن تكشف عنه لاحقا.

وقالت في المقابلة التلفزيونية إنها ذهبت إلى فندق للقاء رمضان من أجل توجيه بعض الأسئلة له عن الإسلام، وكانت تكن له إعجاباً واحتراماً في ذلك الوقت.

أما المرأة الثانية التي اتهمت رمضان فقالت إنه اغتصبها في فندق بمدينة ليون الفرنسية عام 2009.

يذكر أن شخصية رمضان مثيرة للجدل، وأنه ذو تأثير في أوساط علماء الدين المسلمين. ويتحدى في رؤيته للدين السلفيين، ولكن البعض يتهمه بالترويج للإسلام السياسي.

وهو مواطن سويسري، وحفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، وأستاذ في قسم الدراسات الإسلامية في كلية سانت أنتوني بجامعة أكسفورد البريطانية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: