إعلان

شركات بريطانية تطالب باتفاق "بريكست" انتقالي بحلول العام المقبل

07:31 م الأحد 05 نوفمبر 2017

بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

حذر رؤساء الشركات البريطانية أن شركاتهم ستؤجل الاستثمار، وتوقف خطط التوظيف، إلا في حالة التوصل إلى اتفاق انتقالي بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروربي (بريكست) في مطلع العام المقبل.

وقال رئيس اتحاد الصناعات البريطانية، بول دريشلر، حسب ما نقلت عنه صحيفة الجارديان البريطانية، إن هناك استياء بسبب عدم حدوث تطور في مفاوضات بريكست، كما انتقد حقيقة أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، لم تعقد حتى الآن مناقشة كاملة في مجلس الوزراء حول اتفاق بريكست النهائي.

وأضاف دريشلر قائلًا "لا أصدق أن أي فريق من الأشخاص يقوم بمهمة بهذا الحجم بدون النظر فيها تفصيليًا، من حيث المزايا والعيوب والتكاليف والفوائد – لا أحد يمكنه أن يبدأ أكبر اتفاق في حياته دون مناقشته داخل قاعة مجلس الإدارة".

وأوضح دريشلر أنه لا يجب أن تكون هناك "خطوطًا حمراء" في المحادثات التي تجرى بشأن الاتفاق النهائي لبريكست، مشيرًا إلى أن اتحاد الصناعات البريطانية يريد أن يترك مسألة العضوية في السوق الواحدة مفتوحة.

ولفت رئيس اتحاد الصناعات البريطانية إلى أن أي اتفاقية تجارة حرة تُعقد مع أوروبا يجب أن تغطي قطاع الخدمات، والذي يمثل الجانب الأكبر من اقتصاد بريطانيا.

وقال دريشلر إن مسحا أجري على أعضاء اتحاد الصناعات البريطانية أظهر أن 60 بالمائة من الأعضاء سيقدمون خططًا طارئة للخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية شهر مارس القادم، إلا إذا تم تأمين اتفاق انتقالي قريبًا.

وجاءت مطالب أكبر مجموعات تجارية في بريطانيا وسط مؤشرات قوية بشأن نفاد صبر عالم الشركات فيما يتعلق بخلافات مجلس الوزراء البريطاني، فضلًا عن عدم حدوث تطور في محادثات بريكست.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: