إعلان

رئيس وفد مصر في التحالف الإسلامي: حادث الروضة يزيد عزمنا وصلابتنا (فيديو)

02:31 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ثمّن اللواء توحيد توفيق، رئيس وفد مصر في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، الأحد، رسائل التعازي والمواساة التي بعثت بها الدول إلى مصر، بعد وقوع الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة في العريش، بشمال سيناء، والذي أسفر عن وفاة 305 أشخاص، وإصابة 128 آخرين.

وقال: "إن ما تواجهه مصر يزيدها عزمًا وصلابة على مواجهة الإرهاب".

وأشار إلى أن وجود أطراف تخالف الإجماع الدولي والإسلامي والعربي وتعادي قيم الإنسانية والحضارة، وتهدد الأمن والسلم الدوليين، من خلال توفير الملاذات الآمنة والتمويل والتسليح والمساعدات اللوجيستية، وتكريس وسائل إعلامها لنشر الفتنة والتحريض، وتأليب المجتمعات ودعم فكر الإرهاب والتطرف بشكل مباشر أو غير مباشر.

ولفت إلى أن ذلك يزيد من عمق المشكلة، ويتطلب موقفًا دوليًا حذرًا يكشف حقيقة الأدوار وتداعيات تلك الممارسات، ومن ثم المسؤوليات المترتبة على مخالفة الإجماع الدولي وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

ولفت إلى أن اجتماع أعضاء التحالف العسكري الإسلامي، اليوم الأحد، يأتي تجسيدًا لإرادة وتصميم الدول على محاربة الإرهاب عبر تحالف واسع يمتلك كافة المقومات اللازمة لدحره، وحماية أوطاننا وشعوبنا.

وشدد على رفض ربط الإرهاب بأي دين أو عرق أو ثقافة، مؤكدًا التزام مصر بمحاربة هذه الآفة البغيضة.

وأوضح أن استراتيجية مكافحة الإرهاب لا تقتصر فقط على البعدين العسكري والأمني، ولكنها تولي أهمية للتوعية ونشر ثقافة التسامح والتعايش والتعاون البناء بين مختلف الأديان والشعوب والثقافات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان