إعلان

الحشد الشعبي العراقي يعلن تحرير مناطق الجزيرة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار

08:28 م السبت 25 نوفمبر 2017

القوات العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأنبار(العراق) - (د ب أ):

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في العراق اليوم السبت عن تحرير مناطق الجزيرة والبادية بين محافظتي صلاح الدين والأنبار بعد ثلاثة أيام من انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق لملاحقة فلول تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في بادية الصحراء الغربية باتجاه الحدود العراقية-السورية.

وذكر بيان لقيادة الحشد الشعبي أن "ألوية الحشد أكملت تحرير مناطق الجزيرة والبادية الرابطة بين الأنبار وصلاح الدين التي كانت تعتبر أهم مخابئ وتواجد داعش ومركز الدعم القادم من سوريا باتجاه هذه المحافظات".

وأوضح أن "ما تبقى منها هو الجزء الغربي المحاذي للشريط الحدودي العراقي السوري للمناطق الرابطة بين جنوبي تل صفوك ومناطق شمالي القائم."

وأضاف البيان أن "عملية التحرير شهدت مقتل العشرات من تنظيم داعش وكشف أهم المضافات والمخابئ السرية ومخازن الأسلحة والأعتدة والاتصال في هذه المناطق".

وتعد مخابيء تنظيم داعش في بادية الصحراء الغربية المحاذية لثلاث محافظات هي صلاح الدين والموصل والأنبار وصولا إلى الحدود العراقية السورية آخر معاقل التنظيم في العراق بعد أن خسر التنظيم جميع المناطق التي سيطر عليها بعد العاشر من يونيو عام 2014.

من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي أن "أية قوة تظهر بعد داعش ستولد ميتة وأن جيش العراق اليوم بات أقوى من أي فترة مضت."

وقال الحيالي خلال استقباله نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق أليس وولبول إن "تكاتف الشعب مع الجيش هو السبب الأول لانتصار العراق على داعش والسبب الثاني هو القضاء على الطائفية في العراق."

وأضاف الحيالي أن "أية قوة في الأرض لا تتمكن أن تفرق بين الجيش والشعب وهذا هو النصر الكبير."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان