إعلان

الجارالله: هجوم العريش "خسيس" وخطاب السيسي "انتقام قوي"

05:03 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أكد الكاتب أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة السياسية الكويتية، أن مصر بلد عظيم لن ترهبها الأعمال الإرهابية، واصفًا هجوم مسجد الروضة بالعريش بـ"الخسيس". واعتبر خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعقب الهجوم بـ"خطاب الانتقام القوي".

وكتب الجارالله، في سلسلة تغريدات عبر تويتر، اليوم السبت :"مصر بلد عظيم ولن يرهبها مثل هذا العمل الإرهابي الخسيس ولن يستفيد منه من فعله وموله.. مصر لن يتوقف نموها وطريقها للازدهار".

وأضاف الجارالله: "شهداء سيناء رحلوا لتأكيد مناعة مصر وأهلها.. خطاب السيسى خطاب شجاعة وليس خطاب حزن ودموع.. خطاب شجعان لشعب شجاع إنه خطاب الانتقام القوي".

وتابع "خطاب الرئيس السيسي فيه متغيرات علي مواجهه الأحداث ..خطاب قصير، لهجة قوة وليست لهجة عويل وحزن.. المصاب جلل لكن علاجه ليس بالدموع علاجه بالطائرات التي أقلعت وعلى الفور لتلقن المجرمين درسًا لن ينسوه.. هذا مايريده شعب مصر".

واستشهد 305 أشخاص، على الأقل، وجرح 128 آخرين في هجوم استهدف مسجدًا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".

وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن "القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة غاشمة" على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك: