إعلان

مسؤول كردي: نعيد تنظيم قوات البيشمركة

06:01 م الخميس 02 نوفمبر 2017

محمد بازياني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - )أ ش أ(

أكد القيادي الكردي والأمين العام لحركة الإصلاح والتنمية محمد بازياني، اليوم الخميس، أن إقليم كردستان على وشك تجاوز المرحلة الحالية بمحاولات تعزيز الصف الداخلي .

وأوضح بازياني - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - أن رئيس حكومة الاقليم بدأ بإجراء اللقاءات مع الأطراف السياسية ومعظم الأحزاب مستعدة لطي صفحة التخوين والتشهير ، كما أن هناك إعادة لتنظيم قوات البيشمركة.

وأضاف بازياني، أن المسؤولين في اقليم كردستان يؤكدون على ضرورة جعل الحوار مع بغداد أساسا لحل القضايا الدستورية، مشيرا إلى أن الكرد الآن يعتمدون على أنفسهم ويأسوا من الاعتماد على الدول الاجنبية، معربا عن أمله بـ"توصل بغداد وأربيل الى صيغة ترضي الطرفين خصوصا بعد مقاومة البيشمركة لقوات الحشد الشعبي .

وشدد المسؤول الكردي على ضرورة تحريم الدم العراقي واعتماد الحوار اساسا لحل المشاكل ، مؤكدا أن هناك تغيير ملموس في سياسة الدول العظمى اتجاه كردستان خصوصا بشأن معبر فيشخابور، لافتا الى أن فيشخابور هو المنفذ الوحيد التي ترسل أمريكا من خلاله الأسلحة الى قوات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

وكانت حكومة اقليم كردستان حذرت، اليوم الخميس، من دفع الوضع الحالي الى القتال قد يؤدي لكارثة على العراقيين، مؤكدة عدم توقيع أية إتفاقية مع بغداد، فيما دعت الى حوار بناء وصريح لبناء مستقبل آمن لجميع أبناء الشعب العراقي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان