إعلان

وزير الإعلام الأردني: وعد بلفور محطة سوداء في تاريخ الإنسانية

05:56 م الخميس 02 نوفمبر 2017

وزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - )أ ش أ(

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، أن وعد بلفور المشئوم هو محطة سوداء في تاريخ الإنسانيّة، لافتا إلى أن الأردن يسخر كافة قدراته وطاقاته من أجل خدمة القضية الفلسطينية.

وقال المومني - في تصريحات اليوم الخميس - إن وعد بلفور المشئوم، (الذي تحل اليوم زكراه المئوية)، يُعد محطة سوداء في تاريخ الإنسانية التي لن تنسى هذا اليوم المشئوم الذي شرد فيه شعب كامل من أرضه وكان بداية لأزمة كانت وما زالت مستمرة حتى اليوم.

وأكد المومني أن الأردن ما زال يضع كافة قدراته ووسائل تأثيره وبشكل مستمر في خدمة القضية الفلسطينية ومطلبها العادل والمشروع بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، لافتا إلى أن غياب العدالة يؤثر على الأوضاع والاستقرار بالمنطقة، ويساند الإرهاب ويغذي بيئة التطرف فيه.

وفيما يتعلق بحادث السفارة الإسرائيلية في عمان، قال المومني "إن الموقف الأردني فيما يتعلق بإعادة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان كما هو، نحن انصعنا للقانون الدولي، ونتوقع من إسرائيل أن تنصاع للقانون الدولي، وتقديم القاتل إلى المحاكمة" .. مشددا على أنه "لن يكون هناك عودة وفتح للسفارة قبل تلبية هذا الأمر".

وحول الوضع الاقتصادي للمملكة، أشار المومني إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي بدأت الحكومة الأردنية به مطلع العام الجاري سعى وما يزال الى تخفيض نسبة المديونية إلى الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى زيادة معدلات النمو.. لافتا إلى أن الحكومة آثرت التعامل مع التحديات الاقتصادية واتخذت قرارات واجراءات في خدمة الصالح العام وتجنيب الاقتصاد من الوقوع فيما لا يُحمد عقباه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: