إعلان

هل يُنهي هجوم نيويورك حلم الملايين بالهجرة إلى أمريكا؟

02:29 م الخميس 02 نوفمبر 2017

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إنهاء برنامج تأشيرات يهدف إلى تحقيق التنوع في صفوف المهاجرين إلى الولايات المتحدة، بعد أن علم أن المتهم بقتل 8 أشخاص في مدينة نيويورك يوم، الثلاثاء، دخل إلى البلاد بتأشيرة من خلال هذا البرنامج، بحسب ما نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وأكد مسؤولان حكوميان لوكالة "رويترز" أن سيف الله سايبوف الذي وجهت له اتهامات في الهجوم دخل الولايات المتحدة مهاجرا من أوزبكستان عام 2010 بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمر الذي مكنه من الحصول على "تأشيرة التنوع".

وأوضحت سكاي نيوز أن الكونجرس وضع البرنامج، وتتولى وزارة الخارجية تنسيقه، ويهدف إلى جلب المزيد من المهاجرين الإيطاليين والأيرلنديين إلى الولايات المتحدة، ويحق بمقتضى البرنامج لمواطني الدول التي يفد منها أعداد قليلة نسبيا من المهاجرين إلى الولايات المتحدة دخول القرعة العشوائية، التي تمنح الفائزين فيها إقامة دائمة.

ويجب أن يكون المتقدمون قد أتموا تعليمهم الثانوي، أو ما يعادله أو تكون لهم خبرة عملية مناسبة.

وتوضح بيانات وزارة الخارجية أن ما يقل قليلا عن 11.4 مليون متقدم شاركوا في قرعة عام 2016 لاختيار 50 ألف فائز وأفراد أسرهم المقربين فقط.

ونجح البرنامج في تنويع المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة كل عام، لكنه أثار أيضا انتقادات لكونه عرضة للتحايل، ولما يمثله من مخاطر على الأمن القومي.

والأربعاء قال ترامب إنه سيطلب من الكونجرس "على الفور" البدء في جهود لإنهاء هذا البرنامج.

وساهم السناتور تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ في إنشاء البرنامج عام 1990 عندما كان عضوا في مجلس النواب، لكنه كان أيضا واحدا من مجموعة من المشرعين صاغت في عام 2013 مشروع قانون للهجرة مقدم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي كان من شأنه القضاء على البرنامج.

ولفتت سكاي نيوز إلى موافقة مجلس الشيوخ على ذلك المشروع، لكن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون رفضه.

ودافع أعضاء كبار من الديمقراطيين في الكونجرس، الأربعاء، عن البرنامج فقالوا إن جميع المتقدمين له "يخضعون لإجراءات الفحص المشددة التي تخضع لها برامح تأشيرات الهجرة الأخرى، حسب "رويترز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان