إعلان

إيطاليا تطرد مغربيين اثنين وتونسيا على خلفية الاشتباه في تطرفهم

07:01 م الأحد 19 نوفمبر 2017

وزارة الداخلية الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الأحد، أنه تم طرد ثلاثة رجال من البلاد، أحدهم من تونس واثنين من المغرب، بسبب الاشتباه في صلتهم بالتطرف الإسلامي.

وقال بيان من الوزارة إن المشتبه فيه التونسي، 31 عاما، كان لديه سجل جنائي بسبب جرائم تتعلق بالمخدرات، ويعتقد أنه أمضى فترة في سورية يقاتل في صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

وأوقفت السلطات الشخص التونسي في مدينة بيروجيا بوسط إيطاليا في أغسطس الماضي، وقررت ترحيله بعد العثور على مقطع فيديو للترويج للجهاد يظهر فيه إمام مصري على هاتفه المحمول.

وتم ترحيل الشخصين المغربيين 25 و 26 عاما، إلى بلدهما بسبب اتصالهما عبر موقع فيسبوك بمقاتلين مغاربة في سوريا، ينتمون إلى وحدة تضم شخصا يجند أفرادا لتنظيم داعش كان يعيش في ميلانو.


وتم القبض على الشاب المغربي، 25 عاما، في تورينو شمال غربي إيطاليا في أغسطس، بينما عثر على الشاب المغربي الثاني 26 عاما فى بولزانو على بعد 80 كيلومترا من جنوب الحدود النمساوية في سبتمبر

وتبنت إيطاليا تشريعا للترحيل السريع للأجانب المشتبه في ميولهم المتطرفة، حتى إذا كانت أسباب الاشتباه واهية، منذ هجمات تعرضت لها مجلة تشارلي إبدو في باريس في يناير 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان