إعلان

السعودية تدين هجوم كابول الانتحاري وتؤكد وقوفها مع أفغانستان في مواجهة الإرهاب

03:45 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

وزير الخارجية السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ

أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري بقنبلة بالعاصمة الأفغانية كابول أمس، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكد المصدر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، على وقوف المملكة مع أفغانستان في مواجهة التطرف والإرهاب، معربا عن التعازي لذوي الضحايا وللحكومة الأفغانية، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وفي كابول، قال الرئيس التنفيذي لحكومة الوحدة الوطنية الأفغانية عبدالله عبدالله، إن المسلحين الموالين لتنظيم داعش الإرهابي ومسلحي طالبان ينتهجون نفس الإيديولوجية في شن حملات تمردهم، مؤكدا أنه ليس هنالك أي اختلاف بين الجماعتين.

ونقلت وكالة أنباء -خامة برس- الأفغانية عن عبدالله قوله للصحفيين اليوم الجمعة، إنه لا يوجد فارق كبير بين الجماعتين، إذ يواصل كل من داعش وطالبان هجماتهما التي تكبد الشعب الأفغاني خسائر فادحة.

ولفت إلى أن الموالين لتنظيم داعش لا يشنون هجماتهم على نطاق واسع في أفغانستان، على عكس حركة طالبان التي توسع عملياتها في مزيد من الأقاليم.

وفي سياق متصل، أضاف عبدالله أن العلاقات بين كابول وإسلام أباد لا تزال متوترة بسبب الظروف المحيطة بمكافحة الإرهاب ووجود ملاذات إرهابية.

وقال إن الإرهابيين يحافظون على وجودهم وملاذاتهم الآمنة قرب الحدود الباكستانية، الأمر الذي يعد السبب الرئيس وراء تدهور العلاقات بين البلدين.

ونوّه إلى أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه دول جنوب آسيا تبعث برسالة واضحة للمنطقة ولأولئك الذين يدعمون الحركات الإرهابية، مشيراً إلى أن حكومة بلاده متفائلة بشأن تعزيز بيئة التعاون بين القوات الأفغانية والأجنبية في الحرب ضد الإرهاب بعد الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان