إعلان

رويترز: الحريري يتوجه إلى فرنسا مع أسرته خلال الأيام القادمة

08:18 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت وكالة أنباء "رويترز" البريطانية، إن رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل سعد الحريري سيتوجه إلى فرنسا خلال الأيام القادمه مع أسرته.

ونقلت الوكالة، اليوم الأربعاء، عن مصدر لها في قصر الإليزيه، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا الحريري إلى فرنسا بعدما تحدث مع ولي العهد السعودي.

جاء ذلك بعد وقت قليل من إعلان مكتب الرئيس الفرنسي عن دعوته لرئيس الوزراء اللبناني المُستقيل سعد الحريري وأسرته إلى فرنسا.

وتتهم لبنان السعودية باعتقال الحريري منذ استقالته المفاجئة من الرياض في 4 نوفمبر الجاري، ما أدخل البلاد في أتون أزمة سياسية.

وقد رأى العديد من المحللين هذا التحرك- سواء كان ذلك بمحض إرادة الحريري أم لا - على أنه يعكس رغبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الضغط على إيران، وحلفائها، بما في ذلك حزب الله في لبنان.

كان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قدّم استقالته، في الرابع من نوفمبر الجاري عبر التلفزيون، خلال زيارة مفاجئة قام بها للسعودية، ومنذ ذلك الحين، صدرت من بعض الجهات والسلطات اللبنانية تصريحات بأنّ رئيس الحكومة محتجز في منزله في الرياض.

وظهر الحريري في مقابلة تلفزيونية، مساء الأحد الماضي، نفى فيها تعرضه للاحتجاز ووعد بالرجوع إلى الوطن قريبا جدا، ولكن ظهوره لم يبدد الشكوك بشأن حقيقة وضعه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان