إعلان

البحرين تكشف عن خلية إرهابية كبيرة مدعومة من إيران

07:52 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

كشفت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الأربعاء، عن خلية إرهابية، تورطت في الهجوم على رجال الأمن والمشاركة في العديد من العمليات التخريبية، بدعم وتخطيط من إيران.

وقالت الداخلية البحرينية إن الخلية الإرهابية المسؤولة عن تفجير حافلة تقل الشرطة تلقت تدريبات مكثفة وتمويلاً على يد الحرس الثوري الإيراني، بحسب موقع "العربية".

وأعلنت البحرين اليوم القبض على أحد المتورطين في التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لنقل الشرطة بتاريخ 27 أكتوبر 2017، ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة تسعة آخرين فيما هرب شريكه الثاني إلى إيران.

وقالت البحرين إن الإرهابي المقبوض عليه والهارب قد عملا ضمن خلية إرهابية، خططت وأعدت ونفذت سلسلة من الأعمال الإرهابية.

وأشارت الداخلية البحرينية إلى أن الخلية التي تم القبض على أحد عناصرها مرتبطة بعناصر إرهابية هاربة وموجودة في إيران وتجمعها صلات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني، وساهم الكشف عن هذه الخلية الإرهابية، في إحباط مخطط كبير كان يستهدف شخصيات عامة في الدولة بالإضافة إلى 3 مواقع لأنابيب النفط في البلاد، وذلك بعد أن قامت المجموعة برصدها والشروع في تجهيز العبوات الناسفة لاستخدامها في تنفيذ هذا المخطط الآثم.

وأوضحت أن عناصر الخلية الإرهابية تلقت تدريبات مكثفة في معسكرات الحرس الثوري الإيراني على استخدام وتصنيع المواد المتفجرة والأسلحة النارية بجانب توفير الدعم والتمويل المادي واللوجيستي، عن طريق عناصر إرهابية هاربة وموجودة في إيران، حيث سافر أعضاء الخلية في أكتوبر 2011 برًا إلى سوريا ومنها إلى إيران من دون ختم جوازات السفر في المنافذ السورية والإيرانية، كما قاموا بالسفر إلى إيران مرة أخرى في يوليو من العام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان