إعلان

الجهاد الإسلامي: تهديدات إسرائيل "إعلان حرب"

11:04 ص الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


غزة (د ب أ)
تعهدت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد بالرد على استهداف إسرائيل قبل أسبوعين نفقا مع قطاع غزة ما أدى إلى مقتل 12 ناشطا فلسطينيا رغم التهديدات الإسرائيلية.

جاء ذلك أثر تهديد منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية الميجور جنرال يؤاف مردخاي باستهداف قيادة الجهاد والرد بقوة حال تنفيذ الحركة أي عملية انتقامية لاستهداف النفق ومقتل نشطائها.

وقالت الجهاد ، في بيان صحفي ، إن التهديدات الإسرائيلية "إعلان حرب سنتصدى له"، مؤكدة "لن نتهاون في حماية الشعب الفلسطيني وأرضه وإن غداً لناظره قريب".

وأضافت أن "أرواح أبناء شعبنا وأطفالنا غالية عندنا، كما أن أرواح ودماء قادتنا غالية وعزيزة، وإن إرهاب العدو وتهديداته لن تخيفنا ، ولن تثني قيادتنا الثابتة على نهج الجهاد والمقاومة وحماية الثوابت".

واعتبرت الحركة أن التهديدات الإسرائيلية "تكشف حقيقة النوايا الإسرائيلية بالعدوان الذي بدأته قوات الاحتلال منتهكة وقف إطلاق النار الذي رعته مصر عام 2014 "، مؤكدة على "حقنا بالرد على أي عدوان، بما في ذلك جريمة العدوان على نفق المقاومة".

وكان 12 ناشطا ، هم 10 من الجهاد الإسلامي واثنان من حركة حماس ، قتلوا في 30 أكتوبر الماضي أثر استهداف إسرائيل من داخل أراضيها لنفق أرضي قالت إنه يتبع للجهاد في جنوب قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان