إعلان

مبعوث روسي: موسكو لا تنظر للوضع في أفغانستان بمنظور تنافسي مع واشنطن

01:34 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

ألكسندر جروشكو مبعوث روسيا لدى حلف الشمال الأطلسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ):
قال ألكسندر جروشكو، مبعوث روسيا لدى حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، إن روسيا لا تنظر للوضع في أفغانستان من خلال منظور التنافس مع الولايات المتحدة.
وأضاف جروشكو، في تعليق على نتائج اجتماع وزراء دفاع الناتو، "لا ننظر للوضع في أفغانستان، بالإضافة إلى أوضاع إقليمية أخرى، من منظور التنافس مع الولايات المتحدة، فإنه لأمر ذو أهمية بالغة بالنسبة لنا أن نحصل على سلام دائم على أراضي هذه الدولة، لمنعها من أن تكون مصدرًا للتهديدات الإرهابية والمتطرفة، ولجعل أفغانستان منصة لتعاون دولي واسع"، وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية.
وأعرب جروشكو أن روسيا على استعداد للعمل مع أي فرد يشارك نفس أهدافها.
وقال إن روسيا تواصل دعمها المباشر لأفغانستان، على الرغم من قرار الناتو لعام 2014 بتجميد كل مشاريع الدعم العسكري برعاية مجلس روسيا- الناتو، ومن بينها أفغانستان.
وأضاف :"نحن مستعدون للتعاون، حتى بدون الناتو، سنواصل بعض برامجنا، وحتى إذا إراد الحلف العودة إلى المشاريع المجمدة، سيكون من الصعب جدًا فعل ذلك لأن بلدان أخرى حلت محل شركاء مجلس روسيا-الناتو"، مشيرًا إلى أن تلك البلدان لديها فهم أفضل للوضع الحقيقي ولمصالحهم الخاصة.
ووصف جروشكو قرار الناتو بتجميد التعاون مع روسيا بمثابة "تصرف أحمق يعرقل خطط الناتو"، وذلك لأن كل دول الناتو تعاني من تهديد المخدرات الأفغانية، ومجابهة هذا التهديد سيتطلب جهود مشتركة تبذل من جانب كل الأطراف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: