إعلان

الآلاف يشاركون في مسيرة مطالبين باللجوء إلى الحوار في أزمة كتالونيا

06:30 م السبت 07 أكتوبر 2017

الآلاف يشاركون في مسيرة مطالبين باللجوء إلى الحوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة - (د ب أ):

شارك الآلاف من المواطنين، اليوم السبت، في مظاهرات في مدن رئيسية في مختلف أنحاء إسبانيا داعين إلى "الحوار" في أزمة إقليم كتالونيا الواقع شمال شرق البلاد الذي يدفع في اتجاه الانفصال.

وتجمع المتظاهرون، ظهر اليوم، خارج مجالس البلدية في مدريد وبرشلونة وكذلك سرقسطة وإشبيلية وبيلباو ،حاملين لافتات تقول "هل يمكن أن نتحدث؟" باللغتين الإسبانيةوالكتالونية .

وقال المنظمون على حسابهم على موقع فيسبوك: "نشكركم على الاحتشاد القوي في ميدان سيبيليس (في مدريد) وعشرات من مجالس البلدية عبر إسبانيا. والآن دعوا السياسيين يقومون بمهامهم التي ندفع لهم لقائها".

وقبل الاحتجاجات، التي جرى الطلب من المواطنين فيها أن يرتدوا ملابس بيضاء ويتجنبون الشعارات الحزبية، وزع المنظمون بيانا يقول: "نعلم أنه من الممكن أن نعيش معا. وإسبانيا أفضل من حكامها وأظهرت هذا مرات كثيرة".

وقال بابلو فيرنانديز، أحد المنظمين، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "نحن قلقون بشأن الخطاب السياسي في الأيام الأخيرة. إنهم متجهون صوب نهاية مميتة".

وفي مدريد، كانت هناك مظاهرة مناهضة للانفصال في بلازا دي كولون، منظمة من قبل مؤسسة ديناس. وحضرها "ما يصل إلى 50 ألف شخص"، بحسب مصادر مسؤولة. وردد المتظاهرون "تحيا إسبانيا" و"يحيا الملك" و"كتالونيا هي إسبانيا أيضا".

ومن المقرر أن يتم تنظيم مظاهرة حاشدة مناهضة للانفصال غدا الأحد في برشلونة.

وكانت كتالونيا قد أجرت في الاول من أكتوبر استفتاء بشأن الانفصال، صوتت فيه أغلبية واسعة لصالح الانفصال عن إسبانيا، بمشاركة 43 بالمئة من الناخبين، الذين يحق لهم التصويت.

وجرى إلغاء عقد جلسة عامة ببرلمان الإقليم التي كان من المقرر عقدها يوم الاثنين المقبل لإعلان الانفصال.

وحظرت المحكمة العليا الإسبانية عقد هذه الجلسة.

فيديو قد يعجبك: