إعلان

مؤسسة سعودية: "تيران وصنافير" ضمن مشروع مدينة نيوم

02:55 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

ولي العهد السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

قالت مؤسسة سعودية، إن جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين في البحر الأحمر سيدخلان ضمن مشروع "نيوم" الذي أطلقه ولي العهد السعودي برأس مال يتجاوز 500 مليار دولار.

وذكرت مؤسسة "مشاريع السعودية" - التي تعرف نفسها بأنها "المنصة الوحيدة المتخصصة في نشر أخبار ومعلومات المشاريع السعودية والبرامج التنموية في كافة القطاعات" – عبر حسابها الموثق على موقع تويتر، الثلاثاء، أن "جزيرتي تيران وصنافير السعودية ستكونان ضمن مشروع مدينة #نيوم".

image001

وتقول المؤسسة عبر موقعها على الإنترنت إن "مؤسسة مشاريع السعودية لتقنية المعلومات تأسست عام 2011 بفريق شبابي يتطلع لتنظم سوق المشاريع في كافة القطاعات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وموقع مشاريع السعودية".

وأعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الثلاثاء، خلال مؤتمر اسثتمار دولي في العاصمة الرياض، خططاً لاستثمار 500 مليار دولار في مدينة كبيرة جديدة على البحر الأحمر.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المشروع سيكون عبارة عن مركز تقني على مساحة 25 ألف كم مربع ومتصل بمصر والأردن. ويتم الربط مع مصر والأردن عبر جسر على خليج العقبة.

ومن المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع بحلول عام 2025.

ووقعت الرياض والقاهرة اتفاقية لتعيين الحدود البحرية خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة في أبريل من العام الماضي، انتقلت بموجبها السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

ووافق مجلس النواب في يونيو الماضي على الاتفاقية التي أثارت جدلا كبير في الشارع المصري.

اقرأ أيضاً:

جزء منه يقام على أراضٍ مصرية.. السعودية تطلق مشروع "نيوم" الاستثماري

تعرف على كلاوس كلاينفيلد الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" السعودي؟

كل ما تريد أن تعرفه عن مشروع السعودية الاستثماري الذي يضم أراضٍ مصرية (صور وفيديو)

الجارالله عن مشروع "نيوم" الاستثماري السعودي: "المملكة ترتدي زينة المستقبل"

رئيس سوفت بنك اليابان عن مشروع "نيوم" السعودي: سنصنع مكة جديدة

فيديو قد يعجبك: