إعلان

الشرطة التركية تعتقل 8 مشتبه بهم بهجوم "ملهى إسطنبول"

09:46 م الإثنين 02 يناير 2017

الشرطة التركية تعتقل 8 مشتبه بهم بهجوم ملهى إسطنبو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول - (د ب أ):

ألقت الشرطة التركية، القبض على ثمانية مشتبه بهم، على خلفية حادث اطلاق النار الذي وقع في ليلة رأس السنة في ملهى ليلي بإسطنبول، ما أسفر عن مقتل 39 شخصا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، إن المهاجم الذي فر بعد قتل العشرات في الملهى الليلي في الساعات الأولى من العام الجديد، لم يكن من بين الذين يجري التحقيق معهم. ونشر أنصار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بيانا زعموا فيه أن أحد أعضاء التنظيم نفذ الهجوم على ملهى رينا الليلي الكائن على ساحل البحر.

وتم تنفيذ الهجوم ردا على أمر من زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، لاستهداف تركيا، وفقا للبيان الصادر اليوم الاثنين.

وأوضح التنظيم - في بيان تناقلته مواقع جهادية - أن "جنديا من جنود الخلافة دك أحد أشهر الملاهي الليلية التي يحتفل فيها النصارى وأغار عليهم بالقنابل اليدوية وسلاحه الرشاش". وذكر البيان أن العملية أسفرت عن سقوط 150 بين قتيل وجريح.

ووفقا لبيانات الحكومة التركية، أسفر الهجوم عن مقتل 39 شخصا وإصابة 69 آخرين.

وذكر بيان التنظيم، أن العملية تأتي "ثأرا لدين الله وتلبية لأمر أمير المؤمنين باستهداف تركيا"، مهددا الحكومة التركية بأن "دماء المسلمين التي تسفك بقصف طائراتها ومدافعها ستستعر نارا في عقر دارها".

وكانت تقارير سابقة، قد ذكرت أنه ربما كان هناك اثنان من المهاجمين، ولكن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم أشار إلى أنه كان مسلحا واحدا فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان