إعلان

ترامب سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل في حال انتخابه

10:04 ص الإثنين 26 سبتمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ف ب):

أعلن المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب، يوم الأحد، خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك أنه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل في حال انتخابه، وفق ما أفادت حملته.

وقالت الحملة إن الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعة عقد في برج ترامب في نيويورك وتطرق إلى "مواضيع عدة مهمة للبلدين".

وأضافت في بيان أن "ترامب اعترف بأن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي منذ أكثر من ثلاثة الاف عام، وأن الولايات المتحدة، تحت إدارة ترامب، ستقبل في نهاية المطاف بالتوصية القديمة العهد للكونجرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل".

والقدس في صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين. وضمت إسرائيل الشطر الشرقي من المدينة وأعلنت القدس برمتها عاصمة لها. لكن الأمم المتحدة نددت بعملية الضم فيما يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وأورد بيان حملة ترامب أن الأخير بحث أيضا مع نتنياهو "المساعدة العسكرية والامن والاستقرار الاقليمي".

وتابع ان ترامب "اعترف بإسرائيل شريكا أساسيا للولايات المتحدة في الحرب العالمية على الإرهاب الإسلامي المتطرف. وقد ناقشا طويلا الاتفاق النووي مع إيران والمعركة ضد (تنظيم) الدولة الإسلامية ومسائل اخرى عديدة تتصل بالأمن الإقليمي".

وناقش الرجلان أيضا "التجربة الناجحة لإسرائيل (على صعيد) سياج أاأمني ساعد في تأمين حدودها".

وقال البيان أيضا إن "ترامب أقر بأن إسرائيل ومواطنيها عانوا منذ وقت طويل من الإرهاب الإسلامي. وهو يتفق مع رئيس الوزراء نتنياهو على أن الشعب الإسرائيلي يريد سلاما عادلا ودائما مع جيرانه، لكن هذا السلام لن يكون إلا حين يتخلى الفلسطينيون عن الكره والعنف ويقبلون بدولة إسرائيل كدولة يهودية".

من جهته، شكر نتنياهو لترامب "صداقته ودعمه لإسرائيل" بحسب بيان لمكتبه أضاف أن الرجلين التقيا لأكثر من ساعة وتناولا "المواضيع المتصلة بأمن إسرائيل وجهودها لبلوغ السلام والاستقرار".

ويلتقي نتنياهو أيضا الأحد المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون. وكان حضر الى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان