إعلان

تقارير: الشرطة الأمريكية تلقي القبض على مشتبه بضلوعه في تفجير نيويورك

09:22 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على مشتبه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (د ب أ):

ذكر تقرير اعلامي نقلا عن السلطات الأمريكية أن الشرطة ألقت القبض على أحمد خان رحمي 28 عامًا في نيوجيرسي، وذلك بعد ساعات من الاعلان عن تحديد هويته كمشتبه به لصلته بالمتفجرات التي زُرعت في نيويورك .

ونقلت شبكة "إن بي سي" الإخبارية التليفزيونية عن السلطات أن رحمي أصيب بجروح وبدأ في تلقي العلاج الطبي بعد تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة .

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.أي)، قد ذكر اسم رحمي بوصفه مطلوب للعدالة لاستجوابه بسبب علاقته بالتفجير الذي أصيب فيه 29 شخصا مساء أمس الأول السبت في حي تشيلسي الراقي في نيويورك. وبعد التفجير الأول بدقائق عثر على عبوة ناسفة لم تنفجر على بعد عدة مبان من موقع الانفجار الأول.

وآخر عنوان سكني معروف لـ"رحمي" كان في منطقة اليزابيث بولاية نيوجيرسي. وعثرت الشرطة مساء أمس الأحد على عدة عبوات ناسفة في محطة قطارات في اليزابيث.

يذكر أن انفجار تشيلسي وقع على ثلاثة كيلومترات من مقر الأمم المتحدة في نيويورك على ايست ريفر.

وتعهد بيل بلاسيو، عمدة نيويورك، بتواجد للشرطة "أكبر مما سبق على الإطلاق" لحماية مقر الأمم المتحدة.

من جهته قال جيه جونسون، وزير الأمن الداخلي، إن وزارته "تراقب وتشارك بفاعلية" في التحقيقات المتعلقة بتفجيرات نيويورك ونيوجيرسي.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم مع رئيس الوزراء الصيني لي كيتشيانج، وبعد ذلك مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في فندق لوت نيويورك بالاس . ومن المخطط أن يقضي الليلة بالمدينة قبل أن يشارك في استضافة قمة حول أزمة اللاجئين العالمية غدا الثلاثاء.

وقال أوباما، الذي كان يتحدث في نيويورك فور اعلان نبأ القبض على رحمي إن مدير مكتب "إف بي آي" أطلعه على النبأ وأنه تحدث إلى حاكمي نيويورك ونيوجيرسي.

وأضاف الرئيس الأمريكي : "أريد أن أنتهز هذه الفرصة لكي أقوم بطمأنة السكان في هذه المدينة في هذه المنطقة والأمريكيين في سائر أنحاء بلادنا أن رجالنا المحترفين المتخصصين في مكافحة الارهاب وانفاذ القانون على كل المستويات - الاتحادي والولايات والمحليات - يعملون معا على مدار الساعة لمنع وقوع هجمات وتوفير الأمن لنا ".

فيديو قد يعجبك: