إعلان

شرطة بنجلاديش تحدد هوية شخصين كمدبرين لهجوم المطعم في دكا

01:24 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دكا - (د ب أ):

حددت شرطة بنجلاديش اليوم الثلاثاء هوية شخصين قالت إنهما العقل المدبر للهجوم الذي وقع في مطعم بالعاصمة دكا الشهر الماضي، وأعلنت عن مكافأة قدرها مليوني تاكا (25500 دولار) لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض عليهم.

وأفاد مفتش عام الشرطة ،إيه.كيه.إم. شهيد الحق، إن شخصا يدعى تميم شودري وقائدا سابقا في الجيش اسمه ضياء هما العقل المدبر لهجوم الشهر الماضي الذي استهدف مطعما في حي جولشان.

وأضاف شهيد الحق :"لن ننشر أسماء من يقومون بالإبلاغ".

وفي أول يوليو، هاجم ستة مسلحين مطعم "هولي أرتيزان" في حي جولشان الراقي في دكا واحتجزوا عشرات الرهائن وقتلوا 20 شخصا معظمهم أجانب قبل أن تقتحم القوات الخاصة البنغالية المطعم في اليوم التالي لإنهاء أزمة الرهائن.

ولقي اثنان من مسؤولي الأمن حتفهما، كما تم قتل المهاجمين.

يشار إلى أن العقل المدبر الذي تم الإعلان عنه، شودري هو كندي من أصل بنجلاديشي أفادت تقارير بأنه عاد إلى بنجلاديش من كندا منذ ثلاثة أعوام.

وفي عام 2005، دبرت "جماعة المجاهدين في بنجلاديش" سلسلة من التفجيرات بأنحاء الدولة، والتي أسفرت عن مقتل 30 شخصا وإصابة أكثر من 250 شخصا آخرين. وتم حظر الجماعة، التي كانت تسعى لفرض الشريعة الإسلامية في بنجلاديش ذات الأغلبية المسلمة، بعد هذه الهجمات.

وقال شهيد الحق :"خلال التحقيق، خلصنا إلى أن تميم شودري هو العقل المدبر. إنه يقود جماعة مجاهدي بنجلاديش الجديدة.. هناك جماعة أخرى تدعى فريق أنصار الله بنجلا، ونحن نعتقد أن الميجور ضياء يقودها".

وفيما يتعلق بمكان تميم، قال مسؤول الشرطة: "ربما يكون في الدولة أو خارجها. إننا نبحث عنه. لقد كان داخل البلاد قبل هجوم جولشان".

كما أشار إلى أن الشرطة علمت بأن تميم قد جنّد المهاجمين وأصدر لهم تعليمات قبل هجوم جولشان.

فيديو قد يعجبك: