إعلان

الرئاسة العراقية تُصدق على جميع ملفات الإعدام الخاصة بجرائم الإرهاب

06:39 م الثلاثاء 05 يوليه 2016

الرئيس العراقي، فؤاد معصوم صادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد ـ ( أ ش أ):

كشفت الدائرة الإعلامية في رئاسة الجمهورية العراقية، عن أن الرئيس العراقي، فؤاد معصوم صادق على جميع ملفات الإعدام الخاصة بجرائم الإرهاب التي استهدفت العراقيين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أن ما تقوم به وزارة العدل العراقية من تنفيذ أحكام الإعدام لا يتم إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية على الأحكام القضائية النهائية.

وفندت اتهامات صادرة عن وزارة العدل زعمت وجود نحو 3000 محكوم بالإعدام في سجونها لم تتم المصادقة على أحكامهم من قبل رئاسة الجمهورية، وقالت: "إن هذه الاتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة".

وأشار إلى أن الدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية ستُحرك شكوى جزائية ضد وزارة العدل بتهمة تضليل الرأي العام والتشهير برئاسة الجمهورية محُملة إياها كافة التبعات القانونية.

وأعلنت وزارة العدل العراقية أمس الاثنين، تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة من المُدانين في قضايا إرهابية ليصبح العدد الاجمالي لمن تم إعدامهم 37 شخصًا خلال الشهرين الماضيين.

وذكرت أن كثرة المحكوم عليهم بالاإدام في سجون وزارة العدل ولم تصدر بحقهم مراسيم جمهورية هم بقرابة 3000 محكوم بالإضافة إلى الأحكام الجديدة التي تُضاف لاحقًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان