إعلان

إيران تدين تفجيرات السعودية وتطالب بتضامن إقليمي ضد الإرهاب

12:18 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

وزارة الخارجية الإيرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (أ ش أ):

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي سلسلة التفجيرات الانتحارية التي وقعت مساء أمس الاثنين في السعودية، معتبرا أن الإرهاب لا يعرف حدودا ولا جنسية ولا حلا له سوى إيجاد إجماع وتضامن دولي وإقليمي ضده.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن دائرة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية الإيرانية أن المتحدث أدان التفجيرات الانتحارية التي وقعت مساء أمس في مناطق مختلفة من السعودية من ضمنها العمليات الإرهابية قرب المسجد النبوي وكذلك في منطقة القطيف.

وأعرب قاسمي عن المواساة لأسر ضحايا هذه الأحداث، وأضاف أنه مثلما جرى الإعلان مرارا من قبل إيران، فإن الإرهاب مدان بشدة بأي شكل كان وفي أية نقطة من العالم، ويجب التصدي الحازم والجاد من قبل جميع الدول لمصادره وأسبابه والضالعين فيه.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في إشارة إلى التفجير الإرهابي الذي وقع في المدينة المنورة أمس، إن الإرهابيين تجاوزوا جميع الخطوط الحمر.

وورد في الصفحة الشخصية لظريف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء، أن الطريق الوحيد لإنهاء الأوضاع الراهنة هو وحدة العالم الإسلامي، وكتب ظريف أنه لم يتبق خط أحمر لم يتجاوزه الإرهابيون وأن السنة والشيعة باتوا ضحايا للإرهاب على حد سواء إلا أن نتوحد جميعا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان