إعلان

وزير الداخلية الإيطالي للمهاجرين: تتطلعون لحلم بمواجهة كابوس

02:02 م الخميس 28 يوليو 2016

وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):
كشفت الحكومة الإيطالية، اليوم الخميس، عن حملة إعلامية ترمي إلى إقناع الأشخاص في أفريقيا بالعدول عن الهجرة إلى أوروبا، محذرة إياهم من أن الرحلة يمكن أن تعرضهم للموت والمعاناة.

وأفادت منظمة الهجرة الدولية التي تدعم الحملة بأن أكثر من ثلاثة آلاف شخص لقوا حتفهم، أو فقدوا في البحر من أصل نحو 250 ألف تقريبا وصلوا أوروبا بحرا في العام حتى الآن.

وقال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو خلال تقديم مشروع (مهاجرون واعون) في رابطة الصحفيين الأجانب في روما " أنتم أيها المهاجرون الذين تتطلعون إلى حلم ... تجازفون مجازفة كبيرة بمواجهة كابوس".

وسوف تبث المبادرة التي تكلف 1,5 مليون يورو (1,7 مليون دولار) قصص ناجين.
وفي مقتطفات عرضت على الصحفيين، روت امرأة عن محاولة اغتصاب، وقال رجل إنه جرى إجباره تحت تهديد السلاح على عبور البحر المتوسط في زورق غير صالح للإبحار.

ومن المقرر أن تغطي الحملة التي تستهدف المحطات التلفزيونية والإذاعية المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، 15 دولة أفريقية بما في ذلك الثلاث دول الرئيسية التي ينطلق منها المهاجرون صوب إيطاليا وهي نيجيريا وإريتريا والسودان.

وقال ألفانو إن الهدف هو إثناء المهاجرين الاقتصاديين، في حين أقر أن الأشخاص الفارين من الحروب أو الاضطهاد سوف يحاولون القدوم على أي حال بغض النظر عن المخاطر. وقال إن المهاجرين الاقتصاديين يشكلون ما يصل إلى 60 بالمئة من وافدي العام الماضي الذين بلغوا 154 ألف.

فيديو قد يعجبك: