إعلان

وسائل إعلام ألمانية: إلغاء رحلات القطارات إلى ميونيخ

09:44 م الجمعة 22 يوليه 2016

إلغاء رحلات القطارات إلى ميونيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أفادت وسائل إعلام محلية ألمانية، بأنه تقرر إلغاء رحلات القطارات إلى مدينة ميونيخ، وذلك على خلفية الهجمات التي شهدتها المدينة، اليوم الجمعة.

وبحسب موقع "سكاي نيوز" عربية، أعلنت الشرطة الألمانية، أنه يجري حاليا تقييم فيديوهات تتعلق بالهجوم الذي وقع بالمركز التجاري.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا تظهر أشخاصا في حالة هلع وهم يركضون بعد إطلاق النار داخل مجمع "أولومبيا" التجاري الضخم.

وقال شهود عيان - بحسب موقع "روسيا اليوم" - إن رجلا مسلح دخل المركز التجاري وأطلق النار بصورة عشوائية ولاذ لاحقا بالفرار تجاه محطة سكك الحديد في المدينة، فيما طوقت القوات الأمنية الألمانية المركز التجاري وأخلته من المدنيين.

وأسفر حادث إطلاق نار داخل مركز تجاري في مدينة ميونخ، اليوم الجمعة، عن مقتل 15 شخصا، وإصابة العشرات.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الجمعة، إن مهاجم السكين والفأس الذي أصاب أربعة من ركاب قطار وأحد المارة في ألمانيا، هذا الأسبوع، كان قد تم تسجيله من قبل الشرطة لدى وصوله إلى البلاد بصفة لاجئ.

وأخذت الشرطة التفاصيل الخاصة بالشاب ذي الـ17 عاما في 29 يونيو الماضي بعد عبوره الحدود من النمسا مع مجموعة مهاجرين. وتم احتجازه وتسجيله لدى الشرطة في باساو لدخوله البلاد بطريقة غير شرعية ودون جواز سفر.

ورفعت بصماته، وتم إدخالها مع بياناته الشخصية إلى قاعدة بيانات وطنية، وفقا للمتحدث، ولم يعثر جهاز الكمبيوتر على أي نتيجة تخصه، مضيفًا "كان جديدا على قواعد بيانات الشرطة، إذا جاز التعبير، لم تكن هناك إدخالات سابقة بشأنه".

وقتل المهاجم الشاب برصاص الشرطة أثناء فراره من موقع الحادث قرب فورتسبورج بعد إصابة أربعة سائحين من هونج كونج على متن قطار، وأحد المارة.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المهاجم ينحدر من أفغانستان أم باكستان، وما إذا كان يعمل بمفرده، فيما تتواصل تحقيقات الشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان