إعلان

الصليب الأحمر: الوضع في حلب مدمر وساحق

06:31 م الخميس 21 يوليه 2016

الصليب الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):

أكدت ماريان جاسر، رئيس بعثة الصليب الأحمر في سوريا والموجودة حاليا في حلب، فى بيان للجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، أن القصف العنيف والعشوائي على المدينة أسفر عن سقوط أعداد لا تحصى من الضحايا المدنيين بالمدينة، وأن كل حي فى حلب تعرض للضرب خلال الأيام القليلة الماضية، كما أن البنية التحتية الحيوية أيضا تعرضت للقصف مرارًا وتكرارًا.

وأوضحت جاسر، أن الوضع فى حلب مدمر وساحق وأنه يسمع كل يوم عن مقتل العشرات من المدنيين والعشرات من الجرحى بسبب قذائف الهاون والصواريخ، مشيرة إلى عمليات القصف ثابته والعنف يهدد مئات الآلاف من السكان في حياتهم ومنازلهم وسبل كسب العيش.

وقالت إنه لم يعد لدى الكوادر الطبية وعمال الصحة وقت للراحة للتعامل مع تدفق الجرحى في حين تضررت المستشفيات أو لم تعد تعمل، والمرضى بأمراض مزمنة لا يمكنهم الوصول إلى المراكز الصحية بعد قطع الطرق التي تمد المناطق المدنية بالسلع والخدمات الضرورية لبقائهم.

وأضافت جاسر، أن هناك ارتفاع كبير في حالات الصدمات النفسية بالطوارئ بالمستشفيات خلال الأيام القليلة الماضية، وأن المدنيين من جميع الأطراف يكافحون للعثور على المأوى والغذاء والرعاية الطبية.

وأشارت إلى أن الصليب الأحمر يعمل جنبا إلى جنب مع الهلال الأحمر السوري لاستعادة توفير الإغاثة وتوفير الخدمات الحيوية ودعت مسؤولة الصليب الأحمر جميع أطراف النزاع إلى الكف عن تجاهل قوانين الحرب وحماية المدنيين والبنية التحتية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان