إعلان

ميانمار تقول إن عدد المسلمين بها أقل مما كان معتقدا قبل ذلك

10:45 ص الخميس 21 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يانجون - (د ب أ):

أفادت بيانات نشرت اليوم الخميس بأن عدد أفراد الأقلية المسلمة في ميانمار يقل عن العدد الذي كان مقدرا قبل ذلك.

وأفادت بيانات إحصاء أجري عام 2014 بأن عدد المسلمين في الدولة هو مليون و147 ألفا و495 مسلما، أو 3ر2% من إجمالي السكان، فيما يمثل البوذيون 8ر89% من السكان.

وكانت نتائج إحصاء عام 1983 قد أفادت بأن المسلمين يمثلون 4% من سكان ميانمار.

وتم تأجيل إعلان نتيجة الإحصاء الأحدث لعامين وسط توترات طائفية تحولت إلى العنف في بعض الأحيان.

وأشار التقرير الذي احتوى البيانات ونشر اليوم الخميس إلى أن هذا الإحصاء يستثني نحو مليون مسلم من عرقية الروهينجيا في ولاية راخين غربي ميانمار ، وهو ما يعني أن النسبة تزيد إذا شمل الإحصاء هؤلاء المسلمين.

ورحب صندوق الأمم المتحدة للسكان بنشر البيانات، ولكنه وصف قرار استثناء الروهينجيا بأنه "قصور شديد في الإحصاء ومصدر قلق خطير بشأن حقوق الإنسان".

ولا تعترف ميانمار بالروهينجيا كأحد الطوائف العرقية بها، وتسمح فقط بإحصاء أبناء الطائفة إذا عرفوا أنفسهم على أنهم بنغاليون.

وأظهرت البيانات أيضا أن المسيحيين يمثلون 3ر6% من سكان ميانمار ، فيما يمثل الهندوس 5ر0% والوثنيون 8ر0% والديانات الأخرى 2ر0% .

وقال مينت كيينج ،السكرتير الدائم في وزارة العمل والهجرة والسكان إن البيانات حول حول العرقيات سوف تنشر "خلال أربعة إلى خمسة شهور".

وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف إنه "لا يزال هناك التباسات حول العرقية ، والأمر يتطلب المزيد من المفاوضات بين الحكومة وقادة المجموعات العرقية".

فيديو قد يعجبك: