إعلان

مقتل فلسطينيين أحدهما برصاص الجيش الإسرائيلي والثاني اختناقا بالضفة الغربية

02:13 م الجمعة 01 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله -(د ب أ):

لقى فلسطينيان مصرعهما، هما فتاة قضت بإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي ورجل قضى اختناقا اليوم الجمعة، في حادثتين متفرقين في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن فلسطينية تبلغ (27 سنة) قتلت بعيار ناري أطلقه جندي إسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل وتم احتجاز جثتها.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده "أحبطوا" محاولة الفلسطينية تنفيذ عملية طعن بسكين وأطلقوا عليها النار وقتلوها من دون أن يصاب أي منهم بأذى.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت مصادر فلسطينية عن وفاة فلسطيني في الخمسينات من عمره خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حاجز قلنديا العسكري قرب رام الله.

وأضافت الوزارة أن المتوفى وصل مجمع فلسطين الطبي في رام الله وقد فارق الحياة..

وحسب المصادر فإن نحو 40 فلسطينيا أصيبوا بحالات اختناق شديدة خلال مواجهات على الحاجز المذكور وذلك بعد أن منعت السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً من المرور عبر الحاجز للدخول إلى المسجد الأقصى المبارك في شرق القدس لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

في المقابل قالت الشرطة الإسرائيلية إن الفلسطيني توفي أثر اصابته بنوبة قلبية وليس من جراء استنشاقه للغاز متحدثة عن عدد أقل من الإصابات.

وترصد مصادر فلسطينية مقتل أكثر من 210 فلسطيني منذ بدء موجة توتر مستمرة مع إسرائيل مطلع تشرين اول /أكتوبر الماضي أغلبهم لدى تنفيذهم أو محاولة تنفيذ عمليات طعن ودهس ضد جنود ومستوطنين إسرائيليين والآخرين خلال عمليات مداهمة للجيش الإسرائيلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان