إعلان

"روسيا اليوم": 3 مرشحين لرئاسة الحكومة السورية

05:19 م الخميس 09 يونيو 2016

فارس-الشهابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (أ ش أ):

أفادت مصادر سورية مطلعة اليوم الخميس، أن ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئيس الحكومة الجديدة، وهم القيادي في (حزب البعث) هلال هلال، والوزير عماد خميس، والصناعي فارس الشهابي.

وذكرت قناة (روسيا اليوم)، أن الأمين المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال، وهو ابن مدينة حلب من مواليد عام 1966، وحائز على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والالكترونية، تدرج في قيادة حزب البعث الحاكم حتى وصل إلى أمين فرع الحزب في المحافظة بين عامي 2011 و 2013 قبل أن يتسلم منصب الأمين القطري المساعد للحزب وهو أعلى منصب في الحزب بعد الأمين القطري الرئيس بشار الأسد.

وأضاف القناة، أن المرشح الثاني الوزير عماد خميس، وهو من مواليد ريف دمشق 1961، حاصل على إجازة في الهندسة الكهربائية من جامعة دمشق عام 1981، وكُلف بإدارة عدد من المديريات في المؤسسة العامة لتوزيع واستثمار الطاقة الكهربائية من 1987 لغاية 2005 ومديرا عاما للشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق من 2005- 2008. وشغل خميس منصب وزير الكهرباء في الحكومتين السابقة والحالية.

وأشارت القناة، إلى أن المرشح الثالث فهو الصناعي فارس الشهابي من مواليد حلب 1973 هو واحد من أهم الصناعيين السوريين، يحمل شهادة الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة ولاية "أوهايو الأمريكية"، وهو ابن عائلة حلبية عريقة ورئيس غرفة صناعة حلب، كما أنه رئيس لاتحاد غرف الصناعة السورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: