إعلان

الأسد يستقبل وزير الدفاع الروسي موفدا من بوتين

09:01 م السبت 18 يونيو 2016

سيرغي شويغو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيله)

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين عبر وزير دفاعه سيرغي شويغو. الوزير الروسي وصل دمشق في زيارة لم يعلن عنها حيث استقبله الأسد، حسب التلفزيون الرسمي دون ذكر مزيد من التفاصيل عن اللقاء.

قال التلفزيون الرسمي السوري إن الرئيس بشار الأسد استقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال زيارته للعاصمة السورية وبحث معه سبل التعاون العسكري وجهود محاربة "الإرهاب". ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية أي تفاصيل عن الزيارة التي لم يعلن عنها من قبل. وقال شويغو إنه قام بالزيارة بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية في إعلان صحافي اليوم السبت إن الوزير شويغو قام بطلب من الرئيس بوتين بزيارة تفقدية للجنود الروس في سوريا التي تمزقها حرب أهلية. وقالت الوزارة في بيانها إن شويغو تفقد القيادة المركزية للقوة الجوية الروسية في سوريا إلى جانب بطارية صواريخ اس 400. كما قام بتفقد القاعدة الجوية الروسية في اللاذقية وأطلع على آخر تطورات الغارات الروسية في البلاد.

يذكر أن روسيا تشكل الحليف الدولي الوحيد للنظام السوري إلى جانب النظام الإيراني، وتملك روسيا قواعد عسكرية مهمة في سوريا إلى جانب المنفذ الوحيد في البحر المتوسط.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان