إعلان

الحركة الشعبية تدعو الخرطوم لترجمة وقف إطلاق النار إلى واقع

07:57 م السبت 18 يونيو 2016

الحركة الشعبية تدعو الخرطوم لترجمة وقف إطلاق النار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)..

دعت الحركة الشعبية - قطاع الشمال، حكومة الخرطوم لترجمة وقف إطلاق النار الذي أعلنه الرئيس السوداني عمر البشير، إلى واقع ملموس بإرسال وفدها للتفاوض في إطار الوساطة الأفريقية، لتفعيله والوصول إلى آليات ومراقبة لوقف الأعمال العدائية في المسارين.

وقال الأمين العام للحركة الشعبية - قطاع الشمال ياسر عرمان، في بيان اليوم السبت، وفقا للموقع الإخباري (سودان تربيون) - "إن إعلان البشير وقف إطلاق النار لأربعة شهور ليس الأول من نوعه، وسبقه إعلان من قوى نداء السودان وتنظيمات نداء السودان التي تعتمد الكفاح المسلح".

وأوضح أن الإعلانين الأول والثاني وحتى لا يصبحا دربا من العلاقات العامة، فإننا ندعو النظام في الخرطوم لإرسال وفوده لأديس أبابا فورا للجلوس في إطار الوساطة الإفريقية لتفعيل الإعلانين والوصول إلي آليات ومراقبة لوقف العدائيات في المسارين.

وأضاف عرمان أن الجبهة الثورية بجميع تنظيماتها أبدت استعدادها لمثل هذه الخطوة في إعلان باريس، مؤكدا استعداد الحركة الشعبية مرة أخرى للجلوس فورا لمناقشة وقف الأعمال العدائية ومخاطبة القضايا الإنسانية.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، القائد الأعلى للجيش، قد أعلن أمس الجمعة، وقفا لإطلاق النار بمناطق العمليات في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق لمدة أربعة أشهر، يبدأ من اليوم السبت.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان