إعلان

محاكمة 10 شيوعيين أتراك في ألمانيا بتهمة الإرهاب

04:25 م الجمعة 17 يونيو 2016

محاكمة 10 شيوعيين أتراك في ألمانيا بتهمة الإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ):

تحت إجراءات أمنية مشددة بدأت اليوم الجمعة محاكمة عشرة يساريين متطرفين من الأتراك أمام محكمة مدينة ميونيخ الألمانية بتهمة الإرهاب.

وبحسب بيانات صحيفة الدعوى، كان المتهمون، وهم تسعة رجال وامرأة، يديرون أموالا لصالح الحزب الشيوعي التركي الماركسي اللينيني، ويعملون على ضم أعضاء جدد للحزب.

ويُحاكم العشرة بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي أجنبي.

وبحسب بيانات سلطات أمنية ألمانية، يسعى الحزب الشيوعي التركي الماركسي اللينيني منذ سبعينيات القرن الماضي بقوة السلاح أيضا إلى القضاء على نظام الدولة والمجتمع في تركيا ليسيطر على مقاليد الحكم نظام شيوعي.

ويعيش المتهمون المنحدرون من أصول تركية وكردية أيضا منذ فترة طويلة في ألمانيا، من بينهم ثلاثة لديهم محل سكني في فرنسا والنمسا وسويسرا.

وبحسب بيانات السلطات الألمانية، كان المتهم الرئيسي - 56 عاما، يدير التنظيم الخارجي للحزب منذ عام 2004، وكان التنظيم الخارجي يجمع تحت قيادته أموالا تبلغ قيمتها نصف مليون يورو سنويا.

ووفقا لصحيفة الدعوى، ينتمي باقي المتهمين إلى الكوادر القيادية للحزب، وكانوا يشاركون في تدبير الأموال وتنظيم الفعاليات الدعائية وتجنيد داعمين جدد تلقى بعضم تدريبات على القتال المسلح في أحد المعسكرات بالعراق.

وتحدد للمحاكمة 20 جلسة حتى نهاية أكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان