إعلان

ملثمون يرشقون قوات الأمن خلال مظاهرة في باريس ضد قانون العمل

05:05 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

ملثمون يرشقون قوات الأمن خلال مظاهرة في باريس ضد ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

قام المئات من المحتجين الملثمين بإلقاء مقذوفات على قوات الأمن الفرنسية خلال المظاهرة الحاشدة التي تشهدها باريس، اليوم الثلاثاء، ضد قانون العمل، والمتزامنة مع استضافة فرنسا لبطولة كأس الأمم الأوروبية حتى 10 يوليو المقبل.

كانت مسيرة حاشدة انطلقت في وقت سابق اليوم من ساحة "إيطالي" صوب ساحة "الانفاليد" بقلب العاصمة الفرنسية "باريس" حين وقعت الاشتباكات مع قوات الأمن، ما دفع الأخيرة إلى استخدام خراطيم المياه لتفريق مثيري الشغب، وتم اعتقال ما لا يقل عن 15 شخصا فيما أصيب 26 آخرين خلال المواجهات مع قوات الأمن.

ومن جانبها، قالت الكونفدرالية العامة للعمل التي دعت إلى التظاهر اليوم أنها قامت بتأجير 600 حافلة لتمكين المتظاهرين من القدوم من جميع أرجاء فرنسا إلى العاصمة باريس للمشاركة في المسيرة المنددة بمشروع قانون العمل.

كانت النقابات العمالية قد أعلنت اعتزامها تنظيم مظاهرة أكبر من تلك التي نظمتها في 31 مارس الماضي والتي شارك فيها 390 ألف شخص في 250 مدينة وفقا للسلطات الفرنسية و 1.2 مليون محتج وفقا للمنظمين.

وتشهد فرنسا منذ أكثر من ثلاثة أشهر احتجاجات متكررة ضد مشروع قانون العمل الذي يخضع للنقاش حاليا في مجلس الشيوخ بعد أن مررته الحكومة الشهر الماضي دون تصويت نواب الجمعية الوطنية (مجلس النواب) بواسطة المادة 3-49 من الدستور.

كما تخللت تلك الفترة إضرابات طالت قطاعات حيوية مثل مصافي النفط والمحطات النووية والنقل لا سيما السكة الحديد والطيران وجمع المخلفات والقمامة لدفع الحكومة إلى التخلي عن قانون العمل المثير للجدل ويرى معارضوه أنه منحاز بدرجة كبيرة لأرباب الأعمال ويمثل تراجعا في المكتسبات الاجتماعية للعاملين والموظفين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: